اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الاسكندرية تنهى

الاسكندرية/ المسله

انتهى موقع ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية من إعداد أرشيف ضخم لأهم الصحف المصرية منذ أكثر من 100 عام، يحتوى على أهم الأحداث والأخبار التى عاشتها مصر مع عرض لأهم المقالات التى كتبها كبار الأدباء والسياسيين والاقتصاديين وأعلام الفن المصرى والعربى خلال تلك الحقبة الزمنية.

وقال مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية والمشرف على موقع الذاكرة خالد عزب ان الموقع يضم أخبارا طريفة وأسماء تتسم بالسخرية والتهكم على حال مصر أثناء فترة الاحتلال الانجليزى. وأضاف أن الموقع يحتوى كذلك على ما يزيد عن 10 ألاف مقال وخبر منشور من بينها صحف كاملة نادرة منها صحيفة أبو نظارة زرقا أول صحيفة كاريكاتيرية هزلية مصرية أسسها يعقوب صنوع عام 1877.

 وأكد عزب أن الموقع يحتوى أيضا على صحف ومجلات كثيرة تقرأ من خلالها واقع مصر منذ مائة عام وأكثر، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأعداد الأولى لبعض الصحف منها الوقائع المصرية، والأهرام، والأخبار، و الجمهورية، والمحروسة، ومنبر الشرق، والصاعقة، وهى صحيفة اختصتها المحاكم الأهلية لنشر الإعلانات القضائية.

وأوضح عزب أن الموقع يضم بعض التغطيات الصحفية المتميزة لبعض الأحداث، بينها أحداث زيارة الوفد المصرى لمؤتمر الصلح للمطالبة باستقلال مصر، وصدور دستور 23، وتوقيع معاهدة 36، وحريق القاهرة 52، والعدوان الثلاثي على مصر 56، وحرب يونيو 67، والوحدة بين مصر وسوريا، وحرب أكتوبر 73، وزيارة الرئيس الراحل انور السادات للقدس، وتوقيع معاهدة كامب ديفيد وغيرها من الأحداث البارزة فى تاريخ مصر.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled