اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الطيران المدني” تبدأ تشغيل صالات الحج الجديدة بـ 10 جسور متحركة

 

أكملت الهيئة العامة للطيران المدني استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن وقامت بوضع خطة تشغيلية محكمة للعمل على انسيابية حركة الرحلات الجوية وتوفير كل سبل الراحة والطمأنينة للحجاج منذ اللحظة الأولى لوصولهم إلى أرض الحرمين الشريفين.. اذ استقبل مطار الملك عبدالعزيز بجدة خلال الأيام الماضية أكثر من 856 رحلة قادمة من مختلف دول العالم بلغ عدد الحجاج القادمين على متنها (200136) حاجا.


و تم البدء في تشغيل صالات الحج الجديدة التي سيعتمد عليها بشكل كامل في استقبال ضيوف الرحمن خلافا للعام الماضي والتي شهدت فيه هذه الصالات تشغيلا جزئيا.
كما ستضمن الخطة التشغيلية لهذا العام تشغيل ساحة جديدة (ساحة 7) التي تستخدم لأول مرة في موسم حج هذا العام وستكون داعما كبيرا للخطة التشغيلية، اذ انشئت هذه الساحة حديثاً لزيادة الطاقة الاستيعابية لساحات وقوف الطائرات.


وأوضحت الهيئة أن الصالات الجديدة تم إنشاؤها على أحدث مستوى وتم ربطها بجسور متحركة ووفرت بها كافة سبل الراحة والخدمات لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
كما ان صالات الحج الجديدة تعتبر مطارا قائما بذاته وتبلغ طاقتها الاستيعابية 3700 راكب في الساعة خلال أوقات الذروة بعد استكمال المشروع الذي يشتمل على عشرة جسور متحركة و 13 صالة مرتبطة بتلك الجسور وأربع صالات للركاب الذين ينقلون عبر الحافلات.


وأشارت الهيئة الى ان الخطة التي وضعت للاستعدادات الأساسية تتضمن ضبط عملية قدوم الحجاج بطريقة متوازنة يتم فيها استغلال فترة القدوم التي تبلغ 34 يوما من 1 ذي القعدة إلى 4 ذي الحجة وفترة المغادرة من 14 ذي الحجة حتى 15 محرم.


وتم التنسيق مع وزارة الحج والجهات ذات العلاقة لاستغلال كافة تلك الفترات لتسير عمليتا القدوم والمغادرة بشكل متوازن بدلا من تكثيف قدوم الحجاج ومغادرتهم في الأيام الأخيرة من القدوم والايام الأولى من المغادرة.
كما اتخذت الهيئة الإجراءات الاحترازية للوقاية من “انفلونزا الخنازير” بالتنسيق مع وزارة الصحة بتجهيز صالات الحج بكاميرات حرارية بكافة المواقع التي يمر بها الحجاج وتجهيز غرف للعزل وكادر طبي متواجد على مدار أربع وعشرين ساعة بالتنسيق المباشر مع وزارة الصحة لمنع دخول هذا الوباء والسيطرة عليه والحد من انتشاره، والعمل على توعية العاملين بمختلف قطاعات وإدارات المطارات.

المصدر: المدينة


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled