اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جمعية وكلاء السفر تطلب من السياحة الاردنية مد فترة الترخيص للمكاتب حتى اخر ابريل

عمان "المسلة" …. قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان إن "63 مكتبا سياحيا لم يجددوا ترخيصهم مع نهاية المهلة التي حددتها وزارة السياحة والآثار لتجديد الترخيص".


وانتهت المهلة المحددة لتجديد ترخيص المكاتب السياحية نهاية الشهر الماضي علما بأن عدد المكاتب التي جددت ترخيصها بلغ 658 مكتبا من أصل عدد المكاتب في المملكة البالغ 721 مكتبا.


وبين حمدان لـ"الغد" أن الجمعية بعثت بكتاب رسمي لوزير السياحة نايف الفايز لتمديد فترة الترخيص حتى نهاية شهر نيسان (ابريل) كمهله نهائية ؛ لافتا الى انه في حال موافقة الوزير على المهلة سيتم سحب رخصة أي مكتب غير مرخص بعد الفترة التي ستمهلها الوزارة للمكاتب السياحية.


وطالب حمدان جميع مكاتب السياحة والسفر غير المرخصة أن ترخص بعد انتهاء موعد الترخيص مباشرة حتى لا تتكبد غرامات من وزارة السياحة والاثار والجمعية. وأكد حمدان أن الجمعية تتواصل مع أعضائها وتقدم جميع ما هو مطلوب منها لهم إذ تقوم الجمعية بتعميم كل ما يخص مكاتب السياحة والسفر على موقعها حتى يكون لاصحابها علم بأي تطور يحدث في القطاع.


وكانت وزارة السياحة والآثار العامة أوقفت إصدار تراخيص لإنشاء مكاتب سياحة وسفر جديدة من الفئات كافة أو افتتاح فروع جديدة.


وأرسلت السياحة كتابا إلى جمعية وكلاء السياحة والسفر وعممت قرارها على الجمعيات السياحية العاملة في المملكة على أن تلتزم بالقرار لحين صدور الانظمة الجديدة الخاصة بمكاتب وشركات السياحة والسفر وجمعية وكلاء السياحة والسفر.


وأشار حمدان الى أن الجمعية تتعامل مع جميع الشكاوى التي تتلقاها بكل حزم وتحول بعضها للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وأضاف حمدان أن الجمعية تعاملت خلال العام الماضي مع حوالي 115 شكوى ومخالفة تم التعامل معها بالشكل المطلوب.


ووجه حمدان المواطنين للتوجه إلى الجمعية لتسجيل شكواهم في حال لم يتم التزام المكاتب السياحية في البرامج السياحية أو أسعار التذاكر أو أي شكوى أخرى. وأوضح حمدان أن الجمعية أيضا وضعت شروطا لمكاتب السياحة التي تنوي وضع إعلاناتها في وسائل الإعلام.
وبين حمدان أن من يخرج عن تلك الشروط سيتم العمل على إنذاره للمرة الأولى وتصل العقوبة الى سحب الترخيص وإغلاق المكتب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled