اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحمد ..الوطنية للطيران اثبتت جدارة فى تنشيط حركة النقل والسياحة بين الكويت والقاهرة

ادارة التحرير

undefinedأكد سفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد هنا اليوم ان افتتاح فرع (الخطوط الوطنية) في القاهرة انما يعد دلالة حية على دعم الدولة للقطاع الخاص وتشجيعها لتوسع هذا القطاع خارج الكويت بما يسهم فى دفع عملية التنمية.

وبين الحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في حفل افتتاح فرع (الخطوط الوطنية) في القاهرة ان تشجيع القطاع الخاص يأتى فى اطار توجه من جانب الدولة والذي نجح في أن يؤتي ثماره سواء فى قطاع الخدمات كالنقل وغيرها أو فى قطاع الانتاج الصناعي والتجاري وغير ذلك.


ولفت الى ان الشركة بدأت منذ عدة شهور عملها في القاهرة قبل الافتتاح الرسمي لها معتبرا انها اثبتت خلال هذه الفترة جدارة في تنشيط حركة النقل بين الكويت والقاهرة.


وأعرب عن أمله فى ان تشكل (الخطوط الوطنية) اضافة لهذا المجال الحيوي بجوار “شقيقتها الكبرى” الخطوط الجوية الكويتية بما يسهم في تسهيل حركة الانتقال من والى الكويت ومن القاهرة لمختلف الاماكن السياحية المصرية.


من جهته أكد مدير فرع الشركة فى القاهرة ماجد شنودة في تصريح مماثل ل(كونا) أن وجود الشركة في المنطقة وتوسعها خارجيا انما يفتح الباب أمام المنافسة الشريفة في مجال النقل الجوي.

undefined


وبين أن خط النقل المقام بين الكويت ومصر لم يتأثر مثل غيره بالأزمة المالية العالمية منوها بانتظام حركة السفر عبر هذا الخط وبأعداد كبيرة لم تخفض منها هذه الازمة بسبب العلاقات الحيوية التي تربط بين البلدين سواء من حيث انتقال العمالة الوافدة او زيارة السائحين الكويتيين الى مصر باعتبارها واحدة من الاماكن المفضلة لدى المواطن الكويتي.


وأكد عزم (الخطوط الوطنية) افتتاح فرع اخر في مدينة الاسكندرية الساحلية لمواجهة الطلب المتزايد من جانب المسافرين الكويتيين لافتا الى ان حركة الطيران بين الكويت والقاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ تشهد نشاطا مستمرا على مدار العام.


وبين ان نسبة الاشغال لخط الرحلات الجوية بين الكويت والقاهرة بلغت حتى الآن نسبة 75 في المئة وتستهدف الشركة من خلال فرعها الجديد رفع هذه النسبة الى 90 في المئة.


وشارك فى حفل الافتتاح الى جانب السفير الحمد ومندوب دولة الكويت لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالله المنصور والمستشار السياسي في سفارة دولة الكويت في القاهرة عمر الكندري والرئيس التنفيذي للخطوط الوطنية جورج كوبر وعدد من الشخصيات المصرية والكويتية.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled