اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

5ر3 مليون دينار زيادة فى رأس مال الفضاء للطيران

عمان / المسلة

رفعت شركة الفضاء للطيران رأسمالها المسجل لدى وزارة الصناعة والتجارة إلى 5ر3 مليون دينار وقال المدير العام ،الرئيس التنفيذي للشركة  باسل عبيدات اليوم الأحد ان زيادة رأسمال الشركة جاء تنفيذا لمتطلبات هيئة تنظيم الطيران المدني المتعلقة بشروط الحصول على رخصة المشغل الجوي للطيران العارض.


وبين أن طائرة بوينغ 737/400 ستنضم إلى أسطول الشركة نهاية الشهر الحالي لتبدأ بتسيير الرحلات العارضة إلى مناطق الجذب السياحي والتجاري الإقليمية والعالمية مستفيدة من الغاء حصرية التشغيل الجوي وتحرير الأجواء التي سيتم تطبيقها بداية العام المقبل.

وأشار عبيدات الى أن الشركة ستجري دراسات فنية وجدوى تشغيلية للخطوط التي سيتم التشغيل عليها بعد الحصول على الموافقات اللازمة من هيئة تنظيم الطيران المدني ، مبينا أن التشغيل سيقتصر في البداية على المحطات السياحية والإقتصادية في تركيا ومصر وروسيا وبلغاريا.

وقال بهذا الخصوص أنه تم توقيع عدد من الإتفاقيات مع وكلاء السياحة والسفر في تلك الدول لهذه الغاية.

كما تتضمن خطة الشركة تسيير رحلات الحج والعمرة إلى الديار المقدسة.

وأكد أن خطة الشركة تركز على تشجيع السياحة الوافدة من دول أوروبا إلى مناطق الجذب السياحي في العقبة والبتراء ووادي رم والبحر الميت وجرش وأم قيس، مؤكدا أن استراتيجية الشركة تركز على ايجاد تحالفات تسويقية مع شركات مماثلة وليس منافستها بما يساعد في تقليل الكلفة التشغيلية.

وبين أن الشركة تعمل حاليا على تأهيل أطقم الطيران ومهندسي الطيران بعد أن انتهت من تأهيل أطقم المضيفين والمضيفات.

وقال عبيدات إن الشركة ستبدأ خلال الفترة القادمة بتعيين العديد من الكوادر الإدارية والفنية المؤهلة لمواكبة البدء بتسيير الرحلات إنطلاقا من مطار الملكة علياء الدولي.

وفيما يتعلق بالركود الإقتصادي والمنافسة الحادة التي تشهدها صناعة النقل الجوي على مستوى المنطقة والعالم أكد  عبيدات ان الشركة ستعتمد أسلوب تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتطويرها باستمرار لمواجهة ذلك الواقع مبينا ان للشركة ميزة تنافسية وهي أن رخصة التشغيل تتضمن نقل الركاب والشحن مقارنة بالشركات الأخرى المرخصة لنقل الركاب أو الشحن فقط.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled