اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اكثر من 3 ملايين ليرة سورية تكلفة ترميم محطة نهج بدرعا الاثرية

بدأ فرع المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي في درعا إجراءات الاستلام النهائي لمحطة القطار في بلدة نهج بعد استكمال جميع أعمال الترميم المتعاقد عليها مع الجهة المنفذة وفق المخططات الهندسية و المواصفات الفنية المطلوبة.




وقال المهندس قاسم الجنادي مدير فرع المؤسسة إن التكلفة الإجمالية لعقد ترميم محطة نهج بلغ ثلاثة ملايين و 388 ألف ليرة سورية موضحا أن الغاية من الترميم إعادة تأهيل المحطة و الحفاظ عليها من التشققات و التصدعات.

وأضاف أن العمل في مشروع ترميم محطة القطار في مدينة بصرى الشام الأثرية وصل إلى مراحله النهائية بانتظار إبرام ملحق عقد لاستكمال الأعمال المتبقية وإعادة المحطة إلى شكلها التراثي القديم مبينا أن التكلفة الإجمالية لترميم محطة بصرى تبلغ أربعة ملايين و 127 ألف ليرة سورية.

من جهة ثانية تطرحت مديرية سياحة درعا مشروع فندق محطة القطار في مدينة بصرى الأثرية في مؤتمر استثمار المنطقة الجنوبية منتصف أيار المقبل للاستثمار بتكلفة تقديرية تصل إلى 170 مليون ليرة سورية على نفقة المستثمر. ‏

وقال مدير سياحة درعا محمد سليم قطيفان إن المشروع الذي تعود ملكيته إلى المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي يتضمن إقامة فندق ثلاث نجوم بسعة 100 سرير مع كامل الخدمات من مطاعم و حدائق و مواقف سيارات و محلات تجارية بمساحة اجمالية تصل إلى 7 آلاف متر مربع ومدة استثمار 45 عاما.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي أنجزت في الأعوام السابقة عملية ترميم محطات القطار في خربة غزالة و محجة و المسمية بمحافظة درعا و تم استلامها مؤقتا من قبل اللجان المختصة كما أنهت كوادر المؤسسة إصلاح الخط الحديدي على محاور درعا المسمية وادي اليرموك بصرى الحدود الأردنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled