اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المنظمة العربية للسياحة تعلن مصر مقصد رسمي للعرب 2016

المنظمة العربية للسياحة تعلن مصر مقصد رسمي للعرب 2016

 

القاهرة " المسلة " … أعلنت المنظمة العربية للسياحة، برئاسة الدكتور بندر بن فهد الفهيد، الأحد، في ختام أعمال ملتقي «يدًا واحد مع السياحة المصرية» عن مساندتها بشكل كامل لمصر في مواجهة محاولات حصار وتحجيم حركة السياحة الوافدة إلى مصر من جانب بعض الأسواق.

 

وقال وليد على الحناوي، الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام، إن المشاركين اتفقوا على دعوة الدول العربية لزيارة شرم الشيخ باعتبارها مقصد رئيسي للعام 2016، ومنحها لقب «لؤلؤة السياحة» كما أطلقها رئيس المنظمة العربية للسياحة.

 

وأضاف «الحناوي» أن المنظمة دعت الجهات المعنية بجمهورية مصر إلى تسهيل منح التأشيرات لزوجات مواطني مجلس التعاون الخليجي المنتمين لجنسيات أخرى، ودعوة شركات ووكالات السفر والسياحة لوضع برامج سياحة تتلائم مع السائح العربي، وتسهيل منح تأشيرات الدخول للجنسيات العربية مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، ودعوة الفنادق والمنتجعات السياحية لتوحيد أسعار البيع لكافة الجنسيات وألا يكون هناك تفرقة في الأسعار بين العرب والأجانب.

 

وطالبت الجهات الرقابية السياحية بتعزيز دورها في مراقبة مستوى الخدمات المقدمة وأسعارها، مشددة على أن السياحة العربية البينية هي الملاذ الآمن للدول العربية، مطالبة بإقامة ملتقى عربي يشارك فيه وزراء السياحة العرب يشمل وكالات السفر وشركات السفر والسياحة والفنادق والإعلاميين لتنمية وتطوير السياحة العربية البينية.

 

ودعت وسائل الإعلام للتركيز على كل ما من شأنه تشجيع السياحة العربية البينية والابتعاد قدر الإمكان عن السلبيات التي تحد من قدوم السائح العربي، وطالبت الناقل الوطني «مصر للطيران» بزيادة عدد الرحلات المباشرة للمقاصد السياحية وخصوصًا جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان.

 

كما أكدت على أهمية إيجاد أنماط سياحية جديدة تتلائم مع طبيعة السائح العربي، وشددت على ضرورة متابعة تنفيذ دعوات المنظمة العربية للسياحة للتنسيق ومتابعة تلك التوصيات مع وزارة الطيران المدني ومحافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled