اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بسبب شكاوى السياح من التحرش الجنسى ..زهير جرانه يراس حملة تفتيشية على بازارات سيناء

علمت “المسلة ” ان زهير جرانه وزير السياحة المصرى يعتزم قيادة حملات تفتيشية على بازارات جنوب سيناء نهاية الشهر الجارى وذلك بعد تعدد الشكاوى الواردة للوزارة من السائحين مرتادى البازارات لتعرضهم لعمليات تحرش جنسى والنصب عليهم.


وأكد أشرف ميلاد رئيس غرفة العاديات والسلع السياحية بجنوب سيناء” أن فى الفترة الماضية حدثت العديد من التجاوزات من البازارات بمنطقة جنوب سيناء فى حق السياح، وتركزت اغلبها فى التحرشات الجنسية التى تتعرض لها السائحات حال دخولهن لتلك المحال وتعرض بعضهن للنصب والغش التجارى من قبل العاملين داخلها .


وأكد ميلاد أن هذه الافعال لا يقوم بها اصحاب البازارات المرخصة سياحيا سواء من الغرفة الخاصة بهم او وزارة السياحة ،خاصة وان الغرفة قامت بالتاكد من البازارات التى وردت بشكاوى السائحين وتبين انها غير مرخصة سياحيا وتعمل تحت مظلة السياحة وجميعها من بازارات التابعة للمحليات والتى يبلغ عددها6300 محل سياحى مرخص منها 300 فقط بجنوب سيناء.


undefined




وطالب ميلاد بتطبيق القانون الخاص بنشاط المحال السياحية واستصدار قرار وزارى يلزم جميع المحلات السياحية بجميع المناطق بالدخول تحت مظلة السياحة والغرفة خاصة وأن المحليات تستحوذ على اكبر عدد من هذه المحلات واصدار التصاريح لها فضلا عن قيامها بتأجير الارصفة التى امام المحلات السياحية للباعة الجائلين والذين يشاركون فى عمليات التحرش والنصب على السائحين.

واضاف ميلاد أن الغرفة قامت ايضا بارسال منشورا لغرفة وكالات السفر والسياحة تحذرها من تعامل شركات السياحة ” الاعضاء بالغرفة ” مع البازارات غير المرخصة سياحيا حرصا منها على عدم تعرض سائحيها للافعال المشينة التى تسىء الى سمعة البازارات السياحية وسياحة مصر .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled