اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تواصل تنظيم دورات الإرشاد السياحي ..

أبوظبى / المسلة


تواصل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تنفيذ برنامجها التدريبي الثاني ضمن سلسلة من البرامج التي تهدف إلى تنمية مهنة الإرشاد السياحي بين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال  محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث انه تم إدراج البرنامج التدريبي ضمن الخطة الاستراتيجية الخمسية للهيئة وهو ما يؤكد على التزام الهيئة بالاستثمار في تطوير القدرات في المجتمع الإماراتي في مجالي الإرشاد وتفسير التراث .

وتوقع ان يزداد الطلب على هذين التخصصين في السنوات القليلة القادمة لاسيما مع الدور المتنامي لإمارة أبوظبي في سوق السياحة العالمية وإلى جانب خطط هيئة أبوظبي للثقافة والتراث التي ترمي إلى إعادة تأهيل العديد من المواقع الثقافية في الإمارة وإعادة فتحها كمواقع جذب للزوار .

كما يهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز قدرة الجماهير على الوصول إلى الموارد التراثية في إمارة أبوظبي وتثمينها من خلال مساعدتهم على التوصل إلى فهم أفضل للثروة الثقافية التي تزخر بها الإمارة.

ومن جانبه أوضح الدكتور سامي المصري نائب المدير العام لشؤون الفنون والثقافة والتراث ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي ان البرنامج التدريبي يُعقد في مدينة العين في الأسبوع الثالث والأسبوع الأخير من شهر ابريل الجاري .

ويعد هذا البرنامج الفريد أول برنامج تدريبي يوجه إلى مواطني دولة الإمارات ويقوم بالتدريب فيه مواطنون من الدولة.. ويحضر الدورة التي تقدمها الشركة الإماراتية “إمبريس اريبيا” خمسة عشر مرشداً إماراتياً من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

ويعمل المشاركون في الدورة حالياً إما في متحف العين الوطني أو متحف قصر الشيخ زايد في العين على مدار يومين مكثفين من المحاضرات المدعومة بسلسلة من التدريبات العملية التي تعتمد على لعب الأدوار وهي تدريبات مصممة لمساعدة المشاركين على تقوية مهاراتهم واكتساب الثقة في ممارستهم اليومية لمهنتهم.

ويعالج البرنامج التدريبي عدة قضايا مثل كيفية تخصيص الرسائل وفقاً للجماهير المختلفة وكيفية تحقيق التواصل بين الزائرين والموارد التي يقومون بزيارتها.. كما تولي الدورة اهتماماً خاصاً لدور المرشدين كسفراء لدولة الإمارات وتهدف إلى التأكيد على الجانب القصصي في مهنة الإرشاد بغرض إمتاع الزائرين بتجربة فريدة وشخصية في الإمارة.

ومن المقرر عقد العديد من الدورات الأخرى التي تهدف إلى تنمية القدرات في مجالات الإرشاد وتفسير التراث في الأشهر القادمة.. بالإضافة إلى ذلك سوف يلتحق المرشدون التابعون لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث في البرنامج الجاري والمتعلق بمهارات اللغات الأجنبية إلى جانب دورة أخرى عن البروتوكول الدبلوماسية بالإضافة إلى تلقي التدريب على الإسعافات الأولية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled