اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

60 % الإنخفاضات المتوقعة في التدفقات الواردة ل سياحة مصر..

بسبب الازمة المالية العالمية :
60 % الإنخفاضات المتوقعة في التدفقات الواردة ل سياحة مصر..
وغرفة المنشآت تطالب بتشجيع السياحة العربية والداخلية

>> المطاعم تطالب بتخفيض الرسوم وفائدة البنوك و ارجاء التأمينات الإجتماعية


محمد شليب – القاهرة
طالب أعضاء مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية المصرية برئاسة وجدي الكرداني بضرورة إصدار إجراءات فورية لمساندة المنشآت السياحية في الخروج من الأزمة المالية الراهنة خاصة بعد الإنخفاضات الهائلة التي شهدتها المطاعم المصرية خلال إحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد .وطالب المجلس بضرورة الحفاظ على الموارد البشرية والعمالة من خلال وقوف الدولة بجانب المنشآت من خلال تدعيمها بوجوب تخفيض كافة الأعباء التي تتحملها وضرورة إعادة النظر في سعر الفائدة على الإقراض وارجاء التأمينات الإجتماعية وفقا ً لتوصيات الإتحادات المعنية كلإتحاد الصناعي والتجاري .

وقال وجدي الكرداني رئيس الغرفة أنه يتعين على الدولة تفعيل دور صندوق البطالة الذى تساهم فيه الغرف السياحية وذلك لمساعدة المنشآت السياحية في الحفاظ على العمالة الموجودة لديها من خلال صرف إعانة بطالة للعاملين بالقطاع مطالبا ً بضرورة إعادة الحوافز التي كانت تمنح للإستثمار السياحي خاصة ً الفندقي التي تم إلغائها في الربع الأخير من العام الماضي .

وأكد عادل عمر نائب رئيس الغرفة وعضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للغرف السياحية أن الخروج من الأزمة يتطلب إزالة المعوقات التي تعترض تدفق السياحة العربية وتسهيل وتيسير إجراءات الدخول في المنافذ المصرية وخاصة منفذ السلوم .وطالب بضرورة تخفيض أو إلغاء ضريبة المبيعات لحين الإنتهاء من الأزمة ومنح تسهيلات لشركات السياحة التي تقوم بتشجيع السياحة الداخلية مع ضرورة تخفيض أسعار البرامج السياحية الداخلية بالإضافة إلى وضع نظام للإعفاء الجمركي للمعدات الفندقية والمطابخ فيراعى إعادة النظر فيه .

ومن جانبه طالب عادل فهمي أمين الصندوق الغرفة بضرورة إعادة النظر في سعر فائدة الإقراض من الجهاز المصرفي وتثبيت أسعار بيع الطاقة وصرف إعانة بطالة لمن استغنى عنه وسرعة إنهاء التراخيص للمحال السياحية وضرورة أن تساهم الدولة في المنشآت والإشتراك في المعارض والبورصات العالمية وأيضا ً تخفيض الرسوم الجمركية .


وقال علي كامل منصور رئيس غرفة المنشآت السياحية لوسط الدلتا وعضو مجلس الإدارة أنه يتعين على الحكومة أن تقوم بتخفيض فوري للرسوم الملاحية لتشجيع أصحاب المراكب والمنشآت والزوارق لزيارة مصر وأن تتخذ الحكومة عددا ًمن الإجراءات اللازمة لدعم القطاع الخاص .

ومن جانبة طالب محمود رزق الجمال عضو مجلس إدارة الغرفة بوضع برنامج للتقشف روضغط المصروفات إلى 50%.والإتجاه إلى المنطقة العربية لجذب السياحة الوافدة منها وتأسيس صندوق لمواجهة الكوارث بمشاركة البنوك ورجال الأعمال والمنشآت السياحية .

وطالب محمود جاب الله عضو مجلس إدارة الغرفة بضرورة قيام لجان التفتيش على المنشآت السياحية بوضع ضوابط للتفتيش لاتضر بالسياحة العربية و تشجيع المنشآت الترفيهية ووقف الحملات التعويقية وضرورة مراجعة الأسعار والضرائب التي تفرض على الوجبات والإقامة والتي تصل إلى 30 % و زيادة .

وقال مراد سامي عضو مجلس إدارة الغرفة بضرورة جذب الشريحة الأعلى سعرا ً في المنطقة العربية وضرورة الحفاظ على التدفقات الحالية .

ومن جانبه طالب حسين أبو شقرة بضرورة أن تكثف الحملات الدعائية في الدول المصدرة للحركة السياحية ودعم الطيران العارضه وضرورة منح إعفاءات ضريبية للمناطق النائية وتثبيت أسعار بيع الطاقة والتجاوز عن الحد الأدنى للتعاقدات وضرورة أن يتم إلغاء أو تخفيض تأشيرة الدخول لمصر للسياحة المصرية في الفترة المقبلة .

ومن جانبه قال محمد حسيب أنه يتعين على الدولة إعفاء الجهات التي لها إحتكاك بقطاع السياحة من رسوم المغادرة والدخول ورسوم المزارات السياحية والطيران والبواخر وتشجيع الإستثمار للمشروعات الصغيرة في أنحاء الجمهورية وضرورة تخصيص وتمليك أراضي من أملاك الدولة في المناطق السياحية بأسعار رمزية .

وأشاد المجلس خلال الإجتماع بالتوصيات التي أقرها الإجتماع التنسيقي الذي تم بين وزارة السياحة وأجهزة الشرطة والمحليات والاتحاد المصرى للغرف السياحية برئاسة زهير جرانة وزير السياحة والتي من أهمها ضرورة إعادة النظر في الأسلوب غير اللائق في القبض على مديري وموظفي المنشآت السياحية واكتفاء لجان التفتيش بتحرير المحاضر اللازمة للمخالفات التى ترتكبها تلك المنشآت على ان تقوم النيابة فيما بعد بإستدعاء مديرى المنشآت المخالفة.

وشملت التوصيات أيضاً أنه لابد لجهات الحكم المحلى الاستجابة فى حدود (30) يوم للطلبات التى تتقدم بترخيص محال سياحية وعدم تأخيرها وانه فى حالة عدم الرد فى المدة المحددة تعتبر موافقة ضمنية بلأضافة إلى السماح للمحال السياحية بأن تكون مدة السهر حتى السادسة صباحاً بلإضافة إلى وقف التعديات على العمال واغلاق الكهرباء وطرد الزبائن على ان يتم التنبيه على المحال بعدم استقبال زبائن بعد التوقيت المحدد .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled