اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فى ثالث ايام بورصة برلين نشاط مكثف للوفد المصرى و جرانه يلتقى نظيره الباكستانى للتشاور

القاهرة / المسلة


 استأنف وزير السياحة لقاءاته فى اليوم الثالث للبورصة حيث التقى مع وزير سياحة باكستان والوفد المرافق له، فى بداية اللقاء أشار جرانه إلى أنه لم يقم بزيارة باكستان من قبل مؤكدا على أن باكستان دولة تتمتع بتراث ثقافى ثرى، وفيما يتعلق بظاهرة الإرهاب فى باكستان أكد جرانه أن الإرهاب ظاهرة عالمية ولا تخص دولة بعينها وأن وسائل الإعلام تساهم بشكل مؤثر فى تضخيم المواقف.

وقد أكد جرانه  فى بيان صحفى تلقت الجريدة نسخة منه على استعداد الجانب المصرى لمساعدة الجانب الباكستانى للاستفادة من التجربة المصرية فى التعامل الإعلامى مع هذه الظاهرة مؤكدا أنه على الدول أن تبرز إيجابياتها كأداة لمواجهة الأخبار السلبية التى قد تتناولها بعض وسائل الإعلام عن مقاصد مُعينة، مشيراً إلى أن مصر قد قامت بدعوة العديد من وسائل الإعلام السياحى من مختلف دول العالم لزيارة مصر والتعرف على الجهود المصرية المبذولة للتنشيط والترويج للمنتج السياحى المصرى وإبراز إمكانيات هذا المقصد الفريد.

كما عقد وزير السياحة اجتماعا مع ممثلى شركة الخطوط الألمانية للطيران Air Berlin حيث أعرب جرانه عن شكره للشركة نظراً لدعمها الدائم للمقصد المصرى مؤكدا على أنها من أفضل شركات الطيران المتعاملة مع مصر، كما أشار إلى التوسعات التى تشهدها عدد من المطارات المصرية ومنها مطار الغردقة موضحاً أن ذلك يتماشى مع زيادة الحركة السياحية إلى مصر وخاصة فى الخمس سنوات الماضية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة نمواً فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وذلك قياساً على النتائج المحققة خلال الشهرين الأوليين من العام الحالى.

ومن جانبهم أوضح ممثلوا الشركة أن الشركة يوجد بها الآن مجموعة من المسئولين الجدد بها للترويج للمقصد المصرى بشكل يتناسب مع أهمية هذا المقصد، مشيرين إلى توقعهم بأن يحقق عام 2010 نتائج أفضل.

كما أوضح جرانه أن مصر لديها الآن برامج لتحفيز الطيران العارض فى عدد من المطارات، مشيراً إلى النمو الذى تشهد صناعة السياحة فى مصر حيث تم توقيع حوالى 1200 عقد مع شركات سياحية حول العالم وهو ما أدى إلى تحقيق أرباح مُرضية العام الماضى بالرغم من الانخفاض النسبى الذى حدث فى حركة السياحة الوافدة إلى مصر العام الماضى.





كما التقى جرانه مع ممثلى شركة توماس كوك وهى واحدة من أهم منظمى الرحلات فى العالم حيث أوضح جرانه أن مصر قد أصبحت من المقاصد الهامة للعديد من منظمى الرحلات ولذلك يتعين تكثيف الجهود للحفاظ على هذا المستوى المتميز. وأوضح ممثلوا الشركة ان الشركة لم تقم بتخفيض رحلاتها إلى مصر أثناء الأزمة الأقتصادية نظراً لخصوصية هذا المقصد والإقبال عليه.

وتطرق الحديث عن المقاصد المتميزة فى مصر ومن بينها الأقصر حيث أشار وزير السياحة إلى الإجراءات التى يتم تنفيذها الآن للترويج لهذا المقصد الفريد وعلى رأسها التأكد من الصلاحية الفنية للعائمات النيلية للقضاء على أى تلوث قد ينتج عنها، مشيراً إلى ان الحملة الدعائية الجديدة للمقصدالمصرى تركز بشكل كبير على السياحة الثقافية، مؤكدا أنه أثناء الأزمة الأخيرة تبين أن الرحلات النيلية كانت الأكثر تأثراً وعليه كان يجب الاهتمام بشكل كبير بها.

ومن جانبهم أكد ممثلوا الشركة على اهتمامهم الشديد بالأقصر حيث أنها تمثل صورة رائعة للسياحة الثقافية وأعربو عن رغبتهم فى التعاون مع الجانب المصرى للترويج لهذا المقصد.

كما عقد جرانه اجتماعا مع ممثلى شركة Rewe حيث أكد جرانه لممثلى الشركة أن السياحة فى مصر صناعة متميزة وتشهد تطوراً كبيراً ، موضحاً أن قضاء الإجازات فى مصر له مذاق خاص حيث يتمتع هذا المقصد بتنوع كبير فى منتجه السياحى سواء سياحة ثقافية أو ترفيهية أو سياحة صحارى أو استشفائية …. وغيرها.


ومن جانبهم أوضح ممثلوا الشركة ضرورة زيادة ميزانية التسويق المشترك حتى يتسنى الترويج بشكل جيد للمقصد المصرى وفى هذا الشان أكد جرانه أن الترويج المشترك من اهم العوامل التى ترتكز عليها استراتيجية النهوض بالسياحة فى مصر من منطلق الإيمان باهمية التعاون مع شركاء المهنة فى العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled