اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تعقد مؤتمرا دوليا حول السياحة العلاجية والاستشفائية وتطويرها

اكد وزير السياحة زهير جرانه أن السياحة العلاجية هى احد الانماط السياحية التى تسعى وزارة السياحة لتطويرها وتنميتها ، مشيرا الى أن مصر تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية التى تشكل لها قاعدة تفرد وتضيف الى ميزتها التنافسية ، مضيفا أن هذا المورد الطبيعى لن ينجح وحده فى حصول مصر على نصيبها العادل من السائحين الذين يرغبون فى هذا النوع من السياحة .

وقال فى الكلمة التى القاها فى افتتاح المؤتمر الدولى للسايحة العلاجية والاستشفائية أن هذا النوع من السياحة يحتاج الى تضافر العناصر المختلفة التى تخلق الصورة الجاذبة لمصر علاوة على توفير العمالة الماهرة والمتخصصة عالية الكفاءة .

واضاف أن هذا المؤتمر يأتى فى وقت تشهد فيه مصر نهضة سياحية كبيرة على مستوى تنمية المناطق السياحية الجديدة علاوة على ارتفاع الحركة السياحية العالمية الوافدة اليها حيث تؤكد جميع المؤشرات أن مصرر تشهد هذا العام موسما سياحيا متميزا .

واكد حرص وزارة السياحة على تنويع المنتج السياحى من خلال اضافة وتطوير وطرح انماط سياحية جديدة ومنها السياحة العلاجية لتحقيق اهدافها من حيث زيادة الحركة السياحية الوافدة .

وقال أن أن تضافر العناصر المختلفة هو العنصر الاساسى لخلق الصورة الجاذبة لمصر كمقصد للسياحة العلاجية يطابق ارقى المعايير الدولية المعتمدة فى الدول المنافسة فى المنطقة وكذلك الاوروبية .

ووجه الوزير الشكر الى الدكتورة فايزة ابو النجا وزير التعاون الدولى والسفير كلاوس ليبرمان سفير الاتحاد الاوروبى فى القاهرة لتعاونهم فى تطوير السياحة العلاجية فى مصر ومساهمتهم الفعالة لانجاح هذا المؤتمر .

واشاد سفير الاتحاد الاوروبى فى القاهرة كلاوس ليبرمان بمناخ السياحة فى مصر وتقدم اعداد السياحة فيها لتتخطى العشرة ملايين سائح بنهاية العام الحالى ، مشيرا الى ان عدد رحلات الطيران تشير بايجابية الى هذا الامر .
وقال فى الكلمة التى القاها اليوم امام المؤتمر الدولى السياحة العلاجية والاستشفائية أن وزارة السياحة طلبت من الاتحاد الاوروبى تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال السياحة وتقديم المزيد من الخدمات السياحية .
واكد أنتشار انواع متعددة من السياحة العلاجية فى مصر ، مشيرا الى أن مصر لديها امكانيات هائلة تمكنها من الاستثمار فى مشروعات السياحة العلاجية والاستشفائية بنجاح وبتوسع كبير ، وهو ما سيحول السياحة الاستشفائية من مجرد منتج مبدئى الى منتج اساسى.
وقال أن عدد الغرف الخاصة بالسياحة العلاجية والاستشفائية ستصل الى 1800 غرفة مقابل 240 غرفة حاليا فقط ، مشيرا الى أن هذا النوع من السياحة سيستقطب فى القريب نحو 700 الف سائح .
وتوقع أن يوفر هذا النوع من السياحة نحو 20 الف فرصة عمل جديدة بالاضافة الى اقامة استثمارات بنحو مليار يورو ، كما توقع أن تجذب السياحة العلاجية والاستشفائية العديد من الاستثمارات الاجنبية وبخاصة الاوروبية منها الى مصر .
واشاد ليبرمان بالتعاون المصرى الاوروبى فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية فى ضوء سياسة الجوار الاوروبية ، مؤكدا أن مصر تمثل حجر الزاوية فى التعاون بين الاتحاد الاوروبى ودول المنطقة .

من جانبه قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى أن الهيئة تعمل على جذب اسواق سياحية من كافة انحاء العالم بالاضافة الى خلق اسواق جديدة ، مشيرا الى ادراك الهيئة لاهمية تنمية مجموعة من الخدمات لتشجيع السائح على تكرار الزيارة .
واضاف أن السياحة العلاجية والاستشفائية من اهم انواع السياحة ولذا تقوم الهيئة بعدة مبادرات لتنشيط هذا النوع من السياحة وتنميتها ، مشيرا الى أن تلك المبادرات تقوم على تطوير المنتج السياحى وتدريب الموارد البشرية بالاضافة الى دراسة افضل الطرق للتسويق .
واوضح أن هذا المؤتمر الدولى الذى يأتى تتويجا لعام كامل من الجهود التى قامت بها الهيئة فى مجال السياحة العلاجية والاستشفائية يهدف الى التعريف بالخطوط العريضة التى قامت بها مصر ،والاستفادة من افضل النماذج الدولية فى هذا المجال من قبل الخبراء العالميين السياحيين المشاركين فى هذا المؤتمر الدولى .
واشار الى أن هناك خططا محددة من جانب الهيئة لتنمية السياحة العلاجية يتم من خلالها تحديد الامكانيات التى تتميز بها مصر فى هذا المجال وتحديد الاسواق المستهدفة ووضع الخطط اللازمة للتسويق واطلاقها فى الاسواق ، مع توعية كافة الوزارات والهيئات والجهات المختلفة للتنسيق مع الهيئة فى تنمي هذا النوع من السياحة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled