اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قافلة (أعرف وطنك) تجوب المحويت للتعرف على المعالم السياحية والأثرية بها

وأوضح نائب مدير عام التوعية والإرشاد السياحي عبدالرحيم الصلوي أن برنامج قافلة “أعرف وطنك” الإعلامية الذي تنظمه وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي بمشاركة 23 صحفيا من مختلف المؤسسات الإعلامية يهدف إلى تعريف الإعلاميين بالمقومات السياحية التي تتمتع بها محافظات (صنعاء – المحويت – الحديدة – إب– تعز – عدن – المكلا- سيئون- مأرب – أمانة العاصمة )وتمكينهم من التعرف والتعريف بخصائص ومفردات المنتج السياحي المحلي.




وأشار إلى أن الهدف من البرنامج يشمل تنظيم لقاءات للمشاركين ضمن القافلة مع مسئولي السلطة المحلية في تلك المحافظات والتعرف من خلالهم على الخطط والبرامج السياحية والأنشطة المختلفة التي يتم العمل عليها من اجل الارتقاء بمستوى النشاط السياحي واستغلال المتوفر لصالح التنمية وكذا الاطلاع على قاعدة الخدمات السياحية المتوفرة في هذه المحافظات ومستوى الأداء فيها والتطور الذي وصلت إليه في جميع المجالات.

بالإضافة إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الشراكة بين الأجهزة الإعلامية والسياحة بما يسهم في الارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي بأهمية السياحة خصوصا السياحة الداخلية منها وذلك لأهمية دور الإعلام إلى جانب الجهات المختصة في تحقيق التنمية السياحية الشاملة.

وزار المشاركون ضمن برنامجهم مدن شبام وكوكبان والطويلة والرجم والمحويت ومناطق ومنتزهات الأهجر ووادي النعيم وحلون وغيرها واطلعوا على الخصائص الطبيعية للكثير من المناطق والمدن والمواقع المنتشرة فيها وكذا الآثارية والحضارية .

هذا ومن المقرر أن تتابع القافلة الإعلامية ضمن برنامج (اعرف وطنك) بقيادة محمد علي ناجي رئيس الفريق جولتها غدا بمحافظة المحويت قبل الاتجاه إلى محافظة الحديدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled