اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مباحثات سورية إسبانية لتطوير علاقات التعاون السياحية بين سورية وكاتالونيا

دمشق / المسلة

بحث وزير السياحة الدكتور سعد الله اغة القلعة  مع وفد مقاطعة كاتالونيا الاسبانية برئاسة خوغيث ابيوسكا مستشار الجامعات والشركات والاختراعات في المقاطعة سبل تطوير علاقات التعاون بين البلدين وخصوصاً في مجال الترويج والاستثمار السياحي وتبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل والتخطيط السياحي وإدارة المواقع الأثرية.

وأكد اغه القلعه أن معدل السياح في سورية حقق نمواً قدره 12 بالمئة في العام الماضي أي مايعادل ستة ملايين سائح لافتاً إلى تزايد عدد السياح الاسبان خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة 16 بالمئة.

وأشار اغة القلعة إلى المناخ الايجابي في سورية والتسهيلات التي تقدم للاستثمارات السياحية المتنوعة من فنادق ومنتجعات سياحية لافتاً إلى ضرورة تأهيل وتدريب نحو 70 ألف عامل خلال السنوات الخمس القادمة للعمل في المنشآت السياحية قيد الإنشاء والتي تجاوز عددها 600 مشروع سياحي.

بدوره نوه ابيوسكا بالتطور الحاصل في قطاع السياحة في سورية والإمكانات الكبيرة المتوافرة لديها مشيراً إلى ضرورة تطوير آفاق التعاون السياحي من خلال تنظيم المزيد من اللقاءات بين المكاتب السياحية في البلدين.

وتم الاتفاق بين الجانبين على المباشرة في تنظيم رحلات اطلاعية للشركات السياحية والإعلامية في كاتالونيا الاسبانية للاطلاع على المنتج السياحي السوري إضافة إلى دعوة المستثمرين الاسبان إلى ملتقى سوق الاستثمار السياحي السادس الذي سينظم نهاية الشهر القادم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled