اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

283.3 ألف سائح ألماني زاروا دبي العام الماضي

بلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي من الجنسية الألمانية العام الماضي 283 ألفا و319 نزيلا بنمو 3% على العام الأسبق ، بحسب دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي،التي توقعت زيادة أعداد السائحين الألمان العام المقبل نتيجة للجهود التسويقية التي تقوم بها الدائرة والمبادرات الترويجية المختلفة التي تنظمها طوال العام.وأفادت  بأن دبي بين ثلاث وجهات سياحية في العالم فقط حققت زيادة في عدد السياح الألمان والوجهتان الأخريان هما سنغافورة وتركيا.




وبلغ حجم التبادل التجاري بين دبي وألمانيا العام الماضي 28 مليارا و154 مليون درهم بزيادة 45% عن العام الأسبق وارتفع عدد المسافرين الألمان الذين استخدموا مطار دبي 4% عن العام الأسبق وبلغ عدد الشركات السياحية التي تروج لدبي في السوق الألماني 296 شركة بزيادة 7% عن عام 2008.



وأكدت الدائرة أنها حققت نجاحا كبيرا خلال مشاركتها للمرة الحادية والعشرين على التوالي في معرض بورصة السياحة العالمية (آي تي بي 2010) ببرلين والذي اختتم أعماله أمس. وقامت الدائرة بنشاط تسويقي مكثف خلال المعرض الأمر الذي جعل المشاركين يشعرون بتفاؤل كبير من انتعاش السياحية في دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص خلال هذا العام والأعوام المقبلة،بحسب الدائرة.

بدأت الدائرة نشاطها التسويقي في برلين بالإعلان عن مبادرة “أطفالكم ضيوفنا “التي أطلقتها بالتعاون مع طيران الإمارات والقطاع السياحي الخاص في الإمارة.وشهد إطلاق هذه المبادرة اهتماما كبيرا من كبار الشخصيات والمسؤولين عن السياحة من السوق الألمانية ومن ممثلي الوفود المشاركة في المعرض وكذلك من جانب محمد أحمد المحمود سفير الدولة في برلين وصانعي القرار السياحي في السوق الألمانية.

وأكدت الدائرة أن هذه المبادرة تعد من المبادرات المهمة التي تروج لدبي باعتبارها الوجهة الأمثل للسياحة العائلية حيث عقدت سياحة دبي مؤتمرا صحفيا مشتركا مع طيران الإمارات للإعلان عن مبادرة “أطفالكم ضيوفنا” التي ستقام خلال الفترة من 14 مايو وحتى 30 سبتمبر المقبل وهي مبادرة تستهدف العائلات وتطبق في 70 دولة في العالم.

وقدمت الدائرة عرضا تناولت فيه أهمية هذه المبادرة في الترويج السياحي لدبي خلال فترة الصيف بالتعاون مع طيران الإمارات و ممثلي القطاع السياحي في دبي مشيرة إلى أن هذه المبادرة جلبت العام الماضي أكثر من 30 ألف زائر إضافي وتوقعت أن يتضاعف العدد هذا العام تأكيدا على ما تتميز وتشتهر به دبي باعتبارها وجهة مميزة للسياحة العائلية.




وأضافت أن أهم ما يميز هذه المبادرة هو مشاركة جميع القطاعات السياحية فيها من طيران الإمارات والمنشآت الفندقية والشركات السياحية والمرافق الترفيهية والإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب.

وقالت إن هذه المبادرة يشارك فيها 83 فندقا من 3 إلى 5 نجوم وبعض الشقق الفندقية الفاخرة ويحصل طفلان دون السادسة عشرة على تذكرتين مجانيتين إلى دبي بشرط وجودهما مع ذويهما وكذلك الإقامة الفندقية والتأشيرة السياحية لهما بالمجان وكذلك دخولهما لبعض المرافق السياحية مثل وايلد وادي وسكي دبي وبطاقتي نول من هيئة الطرق والمواصلات لاستخدام أحد القوارب السياحية وجولة سياحية مجانية في دبي والحصول على تخفيضات في المطاعم والمتاجر في دبي مول. وأشارت إلى أن الطفلين سيحصلان على إذن دخول مجاني.

وحصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على جائزتين مهمتين خلال المعرض هما : أفضل وجهة مرغوبة في المنطقة العربية و أفضل جهة ترويجية.

وقد تسلم الجائزتين نيابة عن الدائرة صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود وعلي عبد الوهاب رئيس قطاع أوروبا الشرقية والغربية بالإدارة ومارا كازيليتس مديرة مكتب الدائرة في ألمانيا .

الجائزتان منحهما اتحاد”جو آسيا .. اذهب إلى آسيا” والذي يتخذ من ألمانيا مقرا له ويضم في عضويته المجالس والدوائر والهيئات المعنية بالترويج السياحي والفنادق وشركات الطيران والشركات السياحية في قارة آسيا ومن بين الدول الأعضاء دولة الإمارات العربية المتحدة تايلاند والصين والهند وكوريا الجنوبية وسريلانكا وميانمار.

وشارك في استبيان هذا العام والذي يوافق الدورة السابعة للجوائز نحو 2700 مشارك إلى جانب المحترفين في القطاع السياحي المشاركين في معرض برلين هذا العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled