اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة تونس تشارك في الصالون الدولي للسياحة بروسيا "أى تى إم"

تشارك تونس حاليا فى الدورة الخامسة للصالون الدولي للسياحة “انتورماركت” الذي تحتضنه موسكو /روسيا/ من 13 الى 16 مارس الجاري بمشاركة 1500 عارض من 113 دولة ومنطقة سياحية روسية ،وينتظر ان يستقطب هذا الصالون ما يزيد عن 60 الف زائر. وتتمتع السوق الروسية اليوم بامكانيات عالية اذ يتوافد منها حوالي 37 مليون سائح حسب تعداد سنة 2009 منهم 55 بالمائة من موسكو.

وتعرف سليم التلاتلي وزير السياحة التونسى لدى مشاركته في هذا الصالون وخلال جلسة عمل عقدها مع عدد من وكالات الاسفار الروسية على البرامج التي تعتمدها هذه الوكالات لتنمية التوافد السياحي نحو الوجهة التونسية.

كما انتظمت، بالمناسبة، لقاءات مكنت من استكشاف فرص جديدة لتنمية التدفق السياحي الروسي باتجاه تونس خاصة تلك المتعلقة بالنهوض بالمنتوجات السياحية التونسية ذات القيمة المضافة العالية مثل المعالجة بمياه البحر والتي تتمتع بصدى ايجابي في في روسيا.

واستعرض الوزير التقدم الذي حققته السياحة التونسية خاصة في مجال رياضة الصولجان وسياحة الاعمال والموءتمرات والسياحة الصحراوية والثقافية.

وتميزت المشاركة التونسية في هذه التظاهرة بتنظيم سهرة بموسكو تحت شعار “قرطاج: 3 الاف سنة من التاريخ” للترويج للمخزون الثقافي التونسي بحضور ثلة من الشخصيات الديبلوماسية وممثلي اوساط الاعمال والاسفار والاعلام بروسيا.

والقى التلاتلي بالمناسبة كلمة ابرز فيها ان حضور تونس في هذا الصالون يمثل مناسبة لدعم التعاون السياحي بين تونس وروسيا.

واضاف ان تنظيم هذه السهرة يعكس عمق المخزون الثقافي والتاريخي التونسي والذي يعود الى 3 الاف سنة.

واكد ان العلاقات التونسية الروسية ما فتئت تتطور بفضل الرغبة التي تحدو قائدي البلدين الرئيس زين العابدين بن علي والرئيس ديميتري مادفيداف لتحقيق التقارب بين شعبي البلدين ومزيد دعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وتم بالمناسبة منح جوائز لفائدة وكالات اسفار روسية لوفائهم للوجهة التونسية.

والملاحظ ان 126 الف سائح روسي قد اختاروا تونس سنة 2009 كوجهة لقضاء عطلهم علما وان تونس تستهدف بلوغ 200 الف سائح روسي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled