اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آغة القلعة يؤكد أهمية تدريب الشرطة السياحية

 


 


 


دمشق / المسلة

  بحث اسعد الله آغة القلعة وزير السياحة السورى مع اندريه فيلتون مدير عمليات الشرطة في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط والوفد المرافق  المراحل التي تم إنجازها من مشروع تدريب الشرطة السياحية الذي تنفذه شركة بريطانية متخصصة تم ترشيحها من قبل الجمعية البريطانية السورية.

وأكد آغة القلعة أهمية الإسراع في تدريب المدربين الذين تم اختيارهم من أفضل المتقدمين بموجب اختبار قامت به لجنة متخصصة من وزارتي السياحة والداخلية قبل نهاية هذا العام والاستفادة القصوى من آليات المشروع لتمكين العناصر من الأداء على مستوى عالمي في جميع المراحل القادمة.

من جهته قال فيلتون إن المشروع يسير بوتيرة جيدة بما يكفل الارتقاء بعمل الشرطة السياحية وتأهيلها بأفضل البرامج التدريبية إذ يشمل البرنامج تأهيل كوادر الشرطة السياحية وفق المواصفات العالمية.

وكانت الشركة المنفذة قد باشرت منذ عدة أشهر تدريب المدربين وهم10 عناصر تم اختيارهم بدقة لتطوير المنهاج المتخصص للدورة التدريبية والعمل على تطوير مناهج لدورات تدريب شرطة سياحية قصيرة مشيرا إلى أن التدريب سينتهي خلال الأسابيع القليلة القادمة ليبدأ بعدها الشق الثاني المتمثل بتدريب مئة متدرب تم اختيارهم وفق مواصفات محددة علماً أن هذا العدد سيكون نواة لتشكيل وتطوير هيكلية جديدة للشرطة السياحية.

يذكر أن وزارتي السياحة والداخلية تشرفان على هذا المشروع بهدف خلق جهاز أمني سياحي متخصص، كما هو الحال في الدول المتقدمة.

وتم قبول 100 عنصر من أفضل المتقدمين الذين اجتازوا الامتحان الشفهي بإشراف لجنة مختصة بعد الإعلان عن قبول طلبات للتطوع في قسم الشرطة السياحية لطلاب يحملون مؤهلات المعاهد المتوسطة باختصاصات اللغات الأجنبية أو آثار ومتاحف أو اختصاصات فندقية، وستقوم العناصر المدربة بتدريب عناصر أخرى في المراحل القادمة من المشروع ليكونوا قوام مركز تدريب الشرطة السياحية المزمع افتتاحه لدى اكتمال المشروع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled