Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زيادة فى عدد السياح والدخل السياحى الاردنى فى ال7 شهور الاولى من العام الحالى

اشارت بيانات احصائية صادرة عن وزارة السياحة والاثار الاردنية  الى ارتفاع عدد سياح المبيت بنسبة 4 بالمئة خلال الشهور السبعة الماضية اذ بلغ عددهم 190ر075ر2 سائحا مقابل 482ر998ر1 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.


واوضحت البيانات ارتفاع عدد زوار اليوم الواحد بذات النسبة تقريبا، اذ بلغ عددهم خلال الفترة ذاتها من العام الحالي 010ر830ر1 زائر مقابل 998ر758ر1 زائر في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقد ادى ذلك الارتفاع الى زيادة الدخل السياحي في فترة المقارنة ذاتها بنسبة بلغت 3ر2 بالمئة، وذلك لازدياد اعداد القادمين من الدول العربية بنسبة بلغت نحو 10 بالمئة، اما الاردنيين المقيمين في الخارج فقد بلغت النسبة نحو 8 بالمئة.


undefined




واظهرت البيانات ان العرب والاردنيين المقيمين في الخارج يشكلون ما نسبته نحو 73 بالمئة من اجمالي عدد القادمين الى المملكة، وان شهر حزيران الماضي قد شهد انخفاضا طفيفا في عدد السياح القادمين بنسبة بلغت نحو 3ر0 بالمئة ما ادى الى انخفاض في الدخل السياحي بنسبة بلغت نحو 2ر2 بالمئة.

واكدت البيانات ان انخفاض عدد السياح في هذا الشهر امر طبيعي لانه يشهد سنويا انخفاضا في عدد السياح القادمين بشكل مجموعات سياحية، بالاضافة الى ان وصول العرب والاردنيين المقيمين في الخارج الى الاردن لقضاء اجازاتهم وعطلاتهم السنوية يبدأ بعد منتصف الشهر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled