اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تعاقب المكاتب السياحية التى لا تعلن عن اسعار رحلاتها بالإعلاق

بدأت مكاتب السياحة والسفر بالإعلان عن أسعار رحلاتها عبر الصحف اليومية بعد التعليمات الملزمة التي أصدرتها وزارة السياحةوكانت لجنة السياحة الصادرة وجمعية وكلاء السياحة قررتا منذ شهرين وقف إعلان أسعار الرحلات السياحية بناء على طلب المواطنين الذين اشتكوا من بعض المكاتب التي تضع أسعارا وهمية على رحلاتها، بحسب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد الإمام.



بدوره، أكد مدير المهن السياحية في وزارة السياحة محمد عويسات أن وزارة السياحة ألزمت أصحاب المكاتب بإعلان أسعار رحلاتهم الخارجية، بعدما تبين معارضة وقف إعلان الأسعار مع تعليمات وزارة السياحة الخاصة بنظام عمل مكاتب السياحة الخارجية، والذي ينص على إلزام صاحب المكتب بوضع سعر الرحلة في إعلانه مع ضرورة أن يكون السعر شاملا الخدمات.



وأشار عويسات الى أن لجنة السياحة الصادرة وجمعية وكلاء السياحة قرروا وقف إعلان أسعار الرحلات السياحية من دون إعلام وزارة السياحة بذلك.
وأشار الى أن جمعية وكلاء السياحة قامت بإرسال كتاب الى الوزارة تشرح فيه قرار عدم الإعلان عن الأسعار.
وقال عويسات أن الوزارة قررت إلزام المكاتب بالإعلان عن أسعار الرحلات الخارجية بعدما تبين مخالفة ذلك للأنظمة والتعليمات.




وأكد عويسات على أن الوزارة ستخالف كل مكتب لا يلتزم بالتعليمات المتعلقة بإعلان الأسعار، مشيرا الى أن عقوبات وزارة السياحة للمكاتب المخالفة تصل الى الإغلاق.
وأشار أصحاب مكاتب للسياحة الصادرة الى أن إلزام المكاتب بإعلان أسعار رحلاتها السياحية في الصحف اليومية سيحد من المخالفات التي قامت بها بعض المكاتب السياحية التي اتخذت في السابق طرقا ملتوية لجلب الزبائن اليها. كما سيمنع القرار كل أساليب الاحتيال ما يصب في مصلحة المواطنين والمكاتب الملتزمة.
صاحب مكتب سياحي عمر عبده، أشار الى أن مكاتب السياحة لم تلتزم جميعها بقرار وزارة السياحة بإعلان الأسعار، لافتا الى أن البعض منهم “غير مرحب” بهذا القرار.


وأشار الى أن القرارات العشوائية تخلق حالة من الاستياء في القطاع ما يضر مصالح مكاتب السياحة.
ولفت عبده الى أن وزارة السياحة لا بد أن تضبط مخالفات المكاتب السياحية من خلال أساليب أخرى غير قرار إلزام المكاتب إعلان الأسعار أو وقفها عن طريق معاقبة المكاتب التي تتلاعب مع الزبون لتكون عبرة للمكاتب الأخرى.
وأشار عبده الى أن وزارة السياحة تتشدد على أصحاب المكاتب السياحية الخارجية بشكل خاص من دون أن يكون ذلك على بقية القطاعات الأخرى في السياحة المحلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled