اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ايران تستقبل نحو 700الف سائح خلال الشهور الاربعة الاخيرة

اعلن مساعد مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في شؤون السياحة محمد شريف ملک زاده ان” 697 الفا و 718 سائحا اجنبيا زاروا ايران خلال الشهور الاربعة المنصرمة اي منذ بداية العام “الايراني” الجاري ولحد الان .


واضاف ملک زاده في تصريحات صحفية ادلى بها ” ان عدد السياح الاجانب الوافدين الى البلاد ازداد خلال هذه الفترة بنسبة 1،5 % مقارنة بالفترة المماثلة من العام المنصرم .



واشار الى الازمة الاقتصادية الراهنة في العالم وتاثيراتها على صناعة السياحة في البلاد وقال، ان هذه الازمة ادت الى انخفاض حجم السفر على الصعيد الدولي بحيث ان حجم دخول السائحين الاجانب الى ايران انخفض خلال العام المنصرم “2008” بنسبة 6،6 % مقارنة بالعام الذي سبقة “2007” .



واوضح مساعد مؤسسة التراث الثقافي في الشؤون السياحية ، ان عدد السياح الاجانب الوافدين الى ايران خلال عام 2007 بلغ مليونين و 171 الفا و 699 شخصا لکن هذا العدد انخفض الى مليونين و 27 الفا و 528 سائحا خلال 2008 .



واشار ملک زاده الى تطبيق نظام منح تأشيرات الدخول الالکترونية في المطارات الدولية بالبلاد وقال: ان هذا النظام يتم تطبيقه حاليا في مطار الامام الخميني “رض” في طهران بالاضافة الى مطارات کيش ومشهد وشيراز وبوشهر وتبريز وقشم وجابهار. .ولفت الى ان السياح الاجانب يستطيعون الحصول على تأشيرات دخول الى البلاد حين وصولهم الى احد هذه المطارات الدولية المذکورة .



واوضح ان عدد السياح الاجانب الوافدين الى ايران ازداد اکثر من 17 الف سائح خلال الشهر الرابع مقارنة بالشهر الثالث للعام الايراني الجاري . .وبين ان معظم السياح الاجانب الوافدين کانوا من المانيا واسبانيا وايطاليا وکندا وکوريا الجنوبية وفرنسا والنمسا والسعودية وتايلاند وبلجيکا واميرکا وليتوانيا وسويسرا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled