اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاعلان عن تفاصيل الدورة المقبلة للمعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبى

أبوظبى / المسلة
تعقد اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للصيد والفروسية “أبوظبي 2009 ” الذي يقام خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى الثالث من أكتوبر المقبل تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان رئيس نادي صقاري الإمارات مؤتمراً صحفياً بعد غد الإثنين في نادي دبي للصحافة .

وسيتم خلال المؤتمر الإعلان عن آخر استعدادات وتفاصيل الدورة القادمة والكشف عن العديد من الفعاليات والمسابقات التي سوف تقام خلال فترة المعرض والقفزة النوعية التي حققها الحدث لهذا العام على كافة الأصعدة خاصة بالنسبة لتفعيل جانب الفروسية ومشاركة فرقة الخيالة البريطانية الخاصة بالملكة إليزابيث بالمعرض لأول مرة في الشرق الأوسط إضافة إلى مشاركة أهم سباقات ومضامير الخيل على مستوى العالم .

وكشف مصدر أبوظبي عن أن المساحة الصافية المخصصة للحجوزات في المعرض الدولي للصيد والفروسية (2009)، قد ازدادت لتصل إلى 21.530 متراً مربعاً بعد أن كانت 16.281 متراً مربعاً في العام 2008 أي بنسبة زيادة بلغت 25%، وذلك نظراً للإقبال الشديد من قبل العارضين على المشاركة بالمعرض هذا العام. مشيراً إلى الإنجازات المتتالية التي حققها المعرض الدولي للصيد والفروسية منذ انطلاقته الأولى عام 2003، وخاصة في مجال الصيد المستدام، والتي تهدف إلى تحقيق عملية التوازن ما بين صون التراث وحماية البيئة، ومن أبرز تلك الإنجازات الترويج لاستخدام الطيور المكاثرة في الأسر لممارسة رياضة الصيد بالصقور، بديلاً عن الصقور البرية المهددة بالانقراض، وكذلك إبراز جهود دولة الإمارات في مجال المحافظة على البيئة الطبيعية، وتكثيف برامج إكثار الحبارى والصقور.

وذكر أن المعرض قد حقق سمعة شعبية وعالمية واسعة، وعمل على الترويج لإمارة أبوظبي كمكان فريد ونقطة جذب قوية للزوار والعارضين. إذ وصل عدد المشاركات في الدورة الماضية للمعرض (2008) إلى 526 مشاركة من 37 دولة، كما شهدت إقبالاً فاق جميع التوقعات حيث وصل عدد الزائرين إلى 95 ألف زائر خلال فترة المعرض التي استمرت لأربعة أيام، فيما تم توقيع صفقات بملايين الدراهم، وازداد إجمالي إيرادات ومبيعات المعرض عن 85 مليون درهم. كما بيع خلال مزاد الخيل الذي أقيم ضمن فعاليات المعرض 38 حصاناً وفرساً من السلالات المعروفة للخيول العربية الأصيلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled