اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة لبنان تتوقع 5 ملايين سائح بنهاية العام الحالى

توقع  رئيس الحكومة اللبنانيةالمكلف بتصريف الاعمال فؤاد السنيورة ان يبلغ عدد الوافدين الى لبنان هذا العام خمسة ملايين شخص ليقترب مطار رفيق الحريري الدولي من قدرته الاستيعابية الفصوى..وجاء كلام السنيورة خلال جولة تفقدية قام بها الى المطار هذا الاسبوع برفقة وزراء الداخلية زياد بارود والاشغال والنقل غازي العريضي والسياحة ايلي ماروني للاطلاع على سير العمل في اقسام المطار المرتبط بالوافدين والمغادرين.


وقال السنيورة ان زيارته تأتي في اطار فصل الصيف للاطلاع على جميع المراحل التي يمر بها الوافدون و المسافرون عبر مطار رفيق الحريري الدولي..وتناول السنيورة دور رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في تصميم المطار على هذا النحو ليتمكن من استقبال ستة ملايين راكب..


واعرب السنيورة عن اعتقاده ببلوغ حجم الوافدين والمغادرين الى ما يقارب الخمسة ملايين شخص مضيفا القول “انه مع هذه النسبة من النمو سنصل سريعا الى عدد الستة ملايين وهي الطاقة الاستيعابية القصوى للمطار”.



واشار الى ضرورة الاهتمام بكيفية اجراء التوسعات المطلوبة واقامة اجنحة جديدة تستوعب الذين يستخدمون المطار.
يذكر ان مطار بيروت الدولي يقع على بعد تسعة كيلومترات الى جنوب العاصمة بيروت وهو المطار التجاري الوحيد في البلاد كما انه المقر الرئيسي ومركز عمليات شركة طيران الشرق الاوسط (الخطوط الجوية اللبنانية).



وكان اسم المطار قد تحول في شهر يونيو من العام 2005 ليصبح مطار رفيق الحريري الدولي بعد اغتيال الاخير في شهر فبراير من العام نفسه تكريما له على جهوده في تطوير وتوسيع المطار في عام 2000

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled