اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تونس تحتضن المعرض العلمي الدولي 2009

تنظم الجمعية التونسية الشبان والعلم بالتعاون مع الحركة العالمية للترفيه العلمي والتكنولوجي من 24 إلى 29 جويلية الجاري المعرض العلمي الدولي 2009 في دورته 12 وذلك بفضاء مدينة العلوم بتونس العاصمة ويشارك في هذه التظاهرة العالمية حوالي 1000 شاب من البلدان العربية والإفريقية ومن أوروبا وآسيا وأمريكا من خلال عرض إبداعاتهم وابتكاراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا.


 ويعد المعرض الذي يلتئم مرة كل سنتين فرصة للشبان من مختلف الجنسيات لتبادل الأفكار والمعلومات والمنافسة والإنفتاح على مختلف ثقافات العالم.


 ويتضمن فضلا عن مشاريع الشباب قرية الشطار الصغار لفائدة الأطفال من 9 إلى 14 سنة وأنشطة ثقافية وسياحية وورشات عمل وندوات حول علم الضوئيات وعلم الفلك والطاقة والتغيرات المناخية يؤمنها أساتذة مختصون وخبراء في المجال من تونس ومن البلدان المشاركة.


 وتهدف الجمعية التونسية الشبان والعلم المحدثة منذ 1974 إلى حث الشباب على تعاطي الأنشطة العلمية والتقنية خلال أوقات فراغهم وإكسابهم الرغبة في البحث العلمي والإبتكار إلى جانب السعي إلى نشر ثقافة علمية لدى الجمهور.


وتسعى الحركة العالمية للترفيه العلمي والتكنولوجي التي تنشط منذ 22 سنة إلى نشر الثقافة العلمية بين الشبان والمساهمة في تطوير الثقافة التكنولوجية لدى كافة الشعوب ودعم التعاون والعمل الجماعي بين الاتحادات والجمعيات الأعضاء ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم من خلال تنظيم معارض وأنشطة مختلفة في مجالات الإبداع والابتكار. ويجدر التذكير بان أول معرض علمي دولي للشباب التام بالكيباك بكندا سنة 1987 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled