اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ليالي فنية ساهرة ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي



أحيا كوكبة من نجوم الفن اليمني مساء امس الاثنين بحديقة السبعين بصنعاء ليلة فنية ساهرة نظمتها مؤسسة سهيل للإنتاج الفني والإعلامي ضمن فعاليات مهرجان الغناء والطرب الذي يقام كل اثنين في اطار مهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع.


undefined




واستهلت فرقة “واما” الفنية بقيادة الفنان بشير المعبري مقطوعات موسيقية ، فيما أعتلى الفنان اليمني عبد الرحمن الأخفش المسرح لتقديم روائع من الأغاني التراثية اليمنية التي تغنى بها الفنان وقدمها في ألبوماته وخاصة ألبومه الأخير “خبر عاجل ” ، “ألف ليلة” ، فيما قدم الفنان صدام الحاج باقة من الأغاني التراثية مصحوبة بالرقصات الشعبية ، وقدم الفنان علوي فيصل علوي ألوان غنائية تنوعت مابين أغاني ألدان وجلسات السمر الحضرمية واللحجية ، وقدم الفنان إبراهيم الطائفي مجموعة من الأغاني التراثية ذات الطابع الحزين .

وأوضح المدير التنفيذي لشركة سهيل إبراهيم الضاوي الجهة المنظمة للحفل الفني بالاشتراك مع وزارة السياحة أن المؤسسة عزمت تقديم وإحياء العديد من الفعالايت الفنية التي تلبي طلبات الجمهور ودعماً ومشاركة لجهود وزارة السياحة التي تقوم بتنظيم المهرجان السياحي الرابع.. مشيراً إلى أن المهرجان يقام لأول مرة بهذا الحجم فضلا عن الأقبال الكبير على فعاليات المهرجان وخاصة الحفل الفني .. منوهاً بأن الدخول في المهرجان كان بتذاكر وبأسعار رمزية لا تتجاوز المأتي ريال دعماً وتشجيعاً للجمهور والمواطنين والعوائل وللإسهام في تنظيم الحفل بعيداً عن العشوائية لضمان نجاح الحفل الفني .

واكد أن الحفلات الفنية ستقام مساء كل أثنين بحديقة السبعين خلال فترة المهرجان ..مشيرا إلى أن وزير السياحة أكد أن مهرجان العام المقبل سيكون اشمل واكبر من حيث الإعداد والتجهيز وانه سيتم إعداد وتنفيذ مسرحاً متكاملا بأحدث التقنيات والتجهيزات لإقامة مثل هذه الفعاليات .

وقدمت فرقة ” عصور للفنون والتراث ” العديد من الرقصات الشعبية المستوحاة من التراث والفكلور الشعبي لكل محافظة .. فيما تواصلت الفعاليات الصباحية المتعلقة بالمعارض التوعوية ومعارض البيع والشراء ومعارض التخفيضات، وفعاليات المرسم الحر للأطفال والألعاب الشعبية والبالونية الخاصة بالاطفال ومسابقة رسوم الأطفال التشجيعية.

هذا ومن المقرر ان تستهل فرقة ” قناوا ” للفنون الفلكلورية المغربية يوم غدٍ أول عروضها الفنية في اليمن، ويقدم خلالها 8 فنانيين مغاربة نماذج من الوان الفلكلور المغربي الغني بتعدد وتجانس رقصاته الفلكلورية الشعبية ولاسيما الأمازيغية .. فيما تقدم فرقة “عصور” التراثية العديد من الرقصات الشعبية والألوان الفلكلورية التهامية التي تتميز بالرقصات الشعبية المتنوعة والمسماة بمسميات مختلفة مثل رقصة التسييف، الهقفة، الهزة ، الرييسي،الهندمة، الفرساني، الحنجل، وغيرها من الرقصات.

كما تتواصل عروض الأزياء الشعبية،والتي تعرض مختلف الازياء والملابس الخاصة بالعريس يوم الزفة في مختلف محافظات الجمهورية، وغيرها من العروض الفنية المتنوعة .



 المصدر : سبأنت

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled