اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اجهزة سياحة سوريا تعمل على تنشيط السياحة الثقافية فى اللاذقية

اوضح الدكتور سعدالله اغة القلعة وزير السياحة السورى فى تصريحات صحفية امس السبت أن الوزارة تعمل على تنشيط السياحة الثقافية وسياحة المؤتمرات والسياحة البيئية في اللاذقية حيث تغطي هذه السياحة جميع فصول السنة فضلاً عن وجود المدينة الرياضية الأمر الذي يساعد على قيام سياحة رياضية عن طريق إقامة معسكرات تدريبية دولية وبطولات عالمية.


ودعا القلعة إلى ضرورة تحضير أي موقع سياحي يجري العمل عليه حالياً بالمحافظة ليكون جاهزاً للتسليم مبيناً أنه يزور اللاذقية سنوياً حوالي 576 ألف زائر يقيم 294 ألفاً منهم في الفنادق والباقي في الشاليهات والشقق الخاصة.


وأشار إلى أن خطة وزارة السياحة تولي أهمية كبيرة للمشاريع قيد الإنشاء في اللاذقية نظراً لما ستقدمه من قيم مضافة كبيرة إلى الناتج المحلي إضافة إلى برامج التوظيف الواسعة التي ستوفرها ولاسيما أن المحافظة تضم 13 بالمئة من الاستثمارات السورية الموضوعة في الخدمة و13 بالمئة من هذه الاستثمارات قيد الإنشاء بقيمة 27 مليار ليرة سورية.


اغة القلعة وأوضح الوزير أن هناك 8 آلاف سرير قيد الإنشاء منها 6 آلاف سرير على أراضي تابعة للجهات العامة إضافة إلى 34 ألف كرسي إطعام قيد الإنشاء 7 بالمئة منها على أراض عامة وما تبقى على أراض خاصة متوقعا ان يحقق انطلاق هذه المشاريع حوالي 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة.


 وقال القلعة خلال اجتماعه امس السبت مع أعضاء اللجنة السياحية التنفيذية في محافظة اللاذقية إن اللجنة تعمل على متابعة المشاريع السياحية ومراقبة خدماتها بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة ورفعها إلى أفضل مستويات التصنيف العالمي إضافة إلى إزالة المعوقات التي تواجه عمل الشركات المنفذة للمشاريع قيد الإنجاز من أجل ضمان تسليم المشاريع ضمن المدد العقدية المتفق عليها.


حضر الاجتماع الدكتور خليل مشهدية محافظ اللاذقية والدكتور فاروق بديوي أمين فرع اللاذقية لحزب البعث وممثلون عن جميع المؤسسات والدوائر المعنية إضافة إلى ممثلين عن الشركات المنفذة للمشاريع المطروحة خلال الاجتماع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled