اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة ابوظبى تشهد موسم صيفي ناجح

undefinedنجحت امارة ابوظبي في تنشيط موسم السياحة الصيفية لهذا العام بفضل الجهود التي بذلتها هيئة ابوظبي للسياحة وهيئة ابوظبي للثقافة والتراث وشركة الاتحاد للطيران وقصر الامارات وسلسلة منتجعات وفنادق دانات والانتركونتيننتال منذ مطلع يوليو الجاري .


ولعبت المهرجانات السياحية العائلية مثل / صيف في ابوظبي / و/مهرجان ليوا للرطب 2009/ والعروض الترويجية الخاصة والجولات السياحية لاكتشاف واحات النخيل وجزر ابوظبي وقلاعها والمحميات الطبيعية في اثراء البرامج السياحية التي وفرت للمصطافين اجواء غير مسبوقة من الثقافة والمرح العائلي حيث يؤكد الاقبال الكبير علي الحجوزات الفندقية والمنتجعات ان السياحة في ابوظبي لم تعد مقتصره علي موسمي الشتاء والربيع فقط بل هي مستمره علي مدار العام .

وفي هذا السياق يشير مسؤولون في قطاع السياحة بابوظبي الى ان الامارة اصبحت مقصدا سياحيا مهما في منطقة الخليج والشرق الاوسط بفضل التنوع السياحي وقدرتها علي تقديم عروض ترفيهية خاصة وانشطة ثقافية وامسيات فنية وموسيقية ومعارض متخصصة وخدمات تنافسية لامثيل لها في المنطقة .

وتميز صيف هذا العام باقبال كبير من العائلات الخليجية لقضاء عطلات الصيف في ابوظبي للاستفادة من خفض اسعار الغرف الفندقية مما ادي الي رفع اشغال الفنادق في الامارة الي اكثر من 75 في المائة وهي نسبة غير مسبوقة في مواسم الصيف بشكل عام .. كما ادي قيام العائلات من مختلف مدن الدولة قضاء عطلاتهم في ابوظبي الي كسر الركود الذي كان يخيم علي مواسم الصيف في السنوات الماضية .

وساهمت العروض الخاصة التي قدمتها فنادق بخفض الاسعار بنسب تصل الي 40 في المئة وتأجيل الدراسة في الدولة الي مابعد عيد الفطر المبارك يوم 23 سبتمبر القادم الي جانب فعاليات مهرجان ” صيف في أبوظبي ” الذي يتضمن عروضا مسلية ومتنوعة ذات مستوى عالمي ساهمت في انعاش الموسم السياحي .

ويقدم فندق قصر الامارات ضمن برنامجه لمكافآت الصيف لعملائه والمقيمين فى ابوظبى عرضا خاصا للمقيمين فى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للاقامة فى القصر الفخم حتي نهاية شهر رمضان المبارك .

وقالت جانيت ابراهامز مديرة ادارة التسويق والعلاقات العامة في الفندق إن هذا العرض المغرى يتيح فرصة ذهبية للراغبين فى التمتع بتجربة لاتنسى من الرفاهية فى الصيف فى قصر الامارات .

كما طرحت سلسلة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق بابوظبي عروضا خاصة لموسم الصيف الحالي وتستمر حتي منتصف سبتمبر المقبل لتنشيط السياحة الداخلية في امارة ابوظبي .

وتتضمن هذه العروض طرح اسعار مع خدمات ترفيهية ورحلات مجانية وتوفير العاب التسلية والمرح للاطفال مع ذويهم لاعطاء العطلات رونقا خاصا في منتجعات وفنادق دانات المنتشرة في امارة ابوظبي .

وتتوقع سلسلة فنادق ومنتجعات دانات اقبالا كبيرا من السياح من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة للاستفاده من هذه العروض الخاصة التي تطرح هذا العام بهدف تشجيع سياحة العائلات .

واوضحت ريما الرواس مديرة التسويق في سلسلة فنادق ومنتجعات / دانات / ” ان خطط الترويجية الجديدة لجذب العائلات من داخل الدولة وخارجها لموسم الصيف الحالي تلاقي اقبالا واسعا سواء عبر الحجوزات المبكرة عن طريق الانترنيت او مباشرة مع الفنادق التابعة لنا او وكلاء السفر والسياحة الذي يرتبطون بعقود مع سلسلة دانات “.

وقالت ان الاسعار التي تم الاعلان عنها تنافسية ولامثيل لها لقضاء العطلات الصيفية في فنادق ومنتجعات دانات المنتشرة علي سواحل امارة ابوظبي او وسط كثبانها الرملية الساحرة في المنطقة .

واعلنت سلسلة دانات ان فندق شاطئ الراحة ينظم ضمن العروض الخاصة للسياح زيارات الي نادي ابوظبي للغولف ورحلات سفاري الي الصحراء وجولات يومية مجانية الي مارينا مول وابوظبي مول . كما ينظم منتجع دانات جبل الظنة امسيات جميلة وسط الموسيقي ومشاوي المأكولات البحرية علي الشاطئ للعائلات ويقدم خدمات التدليك لنزلائه علي الشاطئ او في النادي الصحي واقام منطقة خاصة لالعاب الاطفال بهدف ملئ اوقات فراغهم .


مبنى هيئة السياحة باوظبى




 


من جانبه اكد حارب المهيري رئيس قسم الاتصال والاعلام في شركة الاتحويقدم فندق ليوا ايضا العديد من الانشطة المجانية لنزلائه مثل تنظيم رحلات مجانية لاكتشاف وردة الصحراء في رمال ليوا الجميلة وتنظيم جولات بسيارات الدفع الرباعي الي تلال تل مرعب الشهيرة بجمالها في المنطقة .

اما فندق المرفأ فيقدم العديد من الانشطة الترفيهية ضمن العروض الخاصة مثل التنس وكرة السلة واليد وجولات السفاري الي الصحراء وزيارة مزارع الجمال ورحلات لاكتشاف ورود الصحراء وسط الرمال الاقحوانية الجميلة.

وفي الاطار ذاته يقدم فندق شاطئ الظفرة ألعابا مائية مجانية للعائلات والاطفال ومساحات للمرح علي الرمال البيضاء الناعمة اذ يمتلك هذا الفندق شاطئا خاصة يصل طوله الي 800 مترا .

وتعد عروض منتجع دانات جبل الظنة لهذا الصيف هي الاشهر خاصة تلك المتعلقة منها بعطلات شهر العسل وتنظيم جولات سياحية مجانية لهم الي جزيرة صير بني ياس لمشاهدة الطبيعة الخلابة والحياة البرية والاف الغزلان والزرافات والطاووس والنعام والمها العربي وملايين الطيور النادرة التي تعيش في الجزيرة ومنظر غروب الشمس وسط غابات الجزيرة الشهيرة بملايين اشجار الفاكهة الطبيعية .

وقالت ريما الرواس ان عروض سلسلة فنادق ومنتجعات دانات للصيف الحالي ستستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل خاصة بعد ان تم تمديد العام الدراسي الي يوم 23 سبتمبر القادم .. مؤكدة ان العروض التي تطرح هذه السنة تهدف الى تنشيط السياحة الداخلية من مدن الامارات والسياحة الخليجية عموما وتشجيع العائلات من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي لقضاء عطلاتهم في امارة ابوظبي التي باتت من اهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الاوسط .

واستبعدت ريما الرواس حدوث ركود سياحي في ابوظبي بفضل عناصر الجذب التي يقدمها القطاع السياحي في الامارة من ناحية الاسعار التنافسية والخدمات والعروض الراقية بمساعدة هيئة ابوظبي للسياحة .. مؤكدة اهمية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان / صيف في ابوظبي / الذي تنظمه هيئة ابوظبي للسياحة بمركز ابوظبي الوطني للمعارض وتستمر حتي الخامس عشر من اغسطس القادم.

وقالت ريما الرواس ان هذا المهرجان الذي يضم فعاليات فنية وترفيهية من 12 دولة يعد من اهم عوامل الاستقطاب السياحي العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي لما يتضمنه من برامج حافلة بالمرح والانشطة المتنوعة التي تناسب جميع الزوار لامارة ابوظبي.

من جانبها قالت ريما الباردوي مديرة ادارة العلاقات العامة في فندق انتركونتيننتال ابوظبي والعين ان حملة عروض الصيف التي طرحها فندق انتركونتننتال ابوظبي لصيف 2009 لعبت دورا كبيرا في تنشيط السياحة البينية الخليجية مع امارة ابوظبي .. وقالت ان هدف هذه العروض الترويجية الخاصة هو جذب العائلات من مواطني وسكان دول مجلس التعاون الخليجي لقضاء عطلاتهم الصيفية في ابوظبي حيث يقدم فندق انتركونتيننتال ابوظبي عرضا شعاره / احجز خمسة ليالي واقيم سبعة / اي للزائر ليلتين مجانييتين .

وذكرت البارودي ان فندق انتركونتننتال ابوظبي هو المكان الامثل للاجازات العائلية .. ففي الفندق خمسة مطاعم تعد من اشهر المطاعم واماكن الترفيه في ابوظبي .. مشيرة الي انه بالنسبة لغرف واجنحة الضيوف في الفندق قد تم تجديدها لتناسب احتياجات السائح وتوفر كل وسائل الراحه والرفاهية وقالت ان جميع الغرف والاجنحة لها اطلالة رائعة على الخليج العربي ومدينة ابوظبي الخضراء.


undefined




وقالت ان مدينة ابوظبي تزخر بمعالم الترفيه والتسوق مثل المارينا مول ويوفر فندق انتركونتننتال خدمة المواصلات المجانية من والى هذا المركز القريب من الفندق.. اما مركز ابوظبي للتسوق فهو مركز يوفر كل مايلزم للمتسوق .. مشيرة الى ان مدينة ابوظبي الجميلة تضم ثالث اكبر مسجد في العالم وهو مسجد المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان الذي يمثل صرحاً إسلامياً بارزاً ونموذجا للإبداع المعماري والهندسي يجعله من أهم الوجهات الحضارية ذات الطابع الديني في العالم.

اد للطيران ان الشركة نجحت في تنفيذ خطة ترويجية لانعاش موسم سياحة الصيف في امارة ابوظبي .. مؤكدا اهمية فعاليات مهرجان ” صيف في أبوظبي ” والذي يتضمن عروضا مسلية ومتنوعة ذات مستوى عالمي للتعرف على آخر المستجدّات والخطط الإستراتيجية والنمو التي تتبعها الشركة .

ورحب المهيري بالفعاليات والنشاطات الصيفية المتنوعة التي تشهدها العاصمة أبوظبي والتعاون الوثيق بين هيئة أبوظبي للسياحة والناقل الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة لتنامي معدلات السياحة .. وكشف عن زيادة الحركة الصيفية لصيف عام 2009 حيث بلغ عدد الرحلات 900 رحلة أسبوعيا مقارنة ب إطلاق 750 رحلة للعام الماضي وذلك بزيادة تُقدّر بنحو 15 بالمائة .

وإلى جانب مشاركة الاتحاد للطيران في مهرجان صّيف في أبوظبي وتوفير خدمات سياحية متمكيزة تشمل أكثر من 13 فندقا في أبوظبي مثل فندق قصر الامارات وشانغريلا وانتركونتيننتال وعشر فنادق في دبي من ضمنها فندق أتلانتس وخمس فنادق فاخرة في الامارات الشمالية مع توفير نشاطات ورحلات صحراوية وثقافية وبحرية على متن يخوت فاخرة وجوية باستخدام طائرات الهيلوكبتر للاستمتاع بتجارب مثيرة وفريدة من نوعها.

وأوضح المهيري أن افتتاح مقر الإتحاد الجديد مبنى الركاب رقم 3 في مطار ابوظبي الدولي قد عزز من خدمات الإتحاد الأرضية الراقية مدعومة بالمرافق الجديدة والتي تشمل خدمات النادي الصحي وخدمات مميزة للأطفال وقاعات خاصّة بالاجتماعات و منطقة مخصصة لتدقيق اجراءات السفر بعملاء الدرجتيين الأولى ورجال الأعمال.

أما بالنسبة للخدمات الأرضية فيمكن لعملاء الدرجتين الأولى ورجال الأعمال المسافرين من مطار أبوظبي الدولي الاستفادة من خدمة حامل الأمتعة الخاص والتي تضمن وصول خدمة الليموزين المجانية إلى رصيف النزول ليتم اصطحابهم بعد ذلك إلى منطقة إكمال إجراءات السفر الخاصة بالدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

واستعرض المهيري أيضا خطط الاتحاد للطيران للرعاية الرياضية والتي تشمل شراكة قوية مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم وبين الاتحاد للطيران وفضلاً عن ظهور علامتها التجارية على القميص العالمي الشهير ذي اللون الأزرق السماوي للفريق ووضع شعار الشركة وعلامتها التجارية في ملعب مانشستر سيتي بالإضافة إلى موقع النادي على شبكة الإنترنت وبرنامج يوم المباراة وسلع الفريق.

وفي السياق ذاته اسهمت فعاليات مركز المواهب والإبداع في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مهرجان “صيف في ابوظبي” في تنشيط سياحة المهرجانات العائلية في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يلعب هذا المهرجان الذي يستمر حتى 15 أغسطس المقبل ايضا دورا بارزا في إثراء للحياة العائلية والثقافية للأطفال .

ويمثل المهرجان حدثاً فريداً يمتد لستة أسابيع حافلة بالفعاليات الترفيهية والتعليمية للأطفال والآباء من جميع أنحاء الدولة ويوفر جواً من المرح والترفيه لجميع أفراد العائلة” حيث يتضمن فعاليات تثقيفية ترفيهية .. ويشمل البرنامج اليومي المزدحم العروض الحية مثل عروض اليولة والفرق الشعبية “العيالة والحربية” إضافة إلى الدكان التراثي والسدو والغزل والحناء والتلي وعرض الدمى.

ويضم “صيف في أبوظبي” أيضاً ورش عمل خاصة بالفنون والأشغال اليدوية وحديقة القصص وسينما مصغرة وعروض الخداع البصري وجدران التسلق وعروض الليزر المذهلة وألعاب سباقات السيارات بالتحكم عن بعد والعديد من الألعاب والعروض الحية.


وقالت فاطمة المرزوقي مديرة مركز المواهب والإبداع في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ان هذه الفعاليات تعكس الغنى الكبير الذي يتميز به تراث دولة الإمارات وذلك من خلال مجموعة من العروض الفلكلورية وعروض للأزياء التقليدية وإحياء لبعض الرياضات والألعاب القديمة والمسابقات والمهن اليدوية”.

وتابعت المرزوقي “شهدت فعالياتنا هذه السنة في موسمها الثاني على التوالي إقبالاً كبيراً حيث يتوافد الأطفال بصحبة ذويهم لمشاهدة عروض السينما التفاعلية التي تقدم عرضاً رباعي الأبعاد كما تجتذب إيقاعات فرقة الرقص الإفريقية التي تنحدر من قبائل الزولو زوار كرنفال “صيف في أبوظبي””.

وأكدت أن فعاليات المهرجان تتحول الى عالم متكامل من الترفيه والمرح حيث يمثل نقلة نوعية في صناعة الترفيه العائلي في المنطقة من خلال أحدث المفاهيم والأجهزة الترفيهية العالمية التي استضافها المهرجان .

ويعتبر المهرجان وجهة متكاملة للأطفال من مختلف الجنسيات والأعمار لقضاء عطلة الصيف في أجواء مريحة وآمنة بإشراف متخصصين في كافة المجالات وملء أوقات فراغهم في ممارسة نشاطاتهم المفضلة وتعلم شيء جديد كل يوم طيلة فترة المهرجان حيث يشهد المهرجان هذه السنة الكثير من المفاجآت التي تهدف إلى نشر التوعية والثقافة لدى الأطفال لتعزيز الهوية الوطنية من خلال الفعاليات التي نقدمها ومن ناحية اخرى نجح مهرجان ليوا للرطب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في تنشيط السياحة الداخلية بإمارة أبوظبي الذي يستمر لغاية 26 يوليو الجاري في تجسيد اهتمام المنظمين والداعمين والرعاة بهذا التراث عملياً على أرض الواقع بالدولة لإحيائه في أذهان الجميع ونشره سياحياً ليتحقق له ما يستحق من جذبٍ عالمي وعربي خاصةً أن هذا الحدث نجح في أن يعيد للرطب والنخيل مكانتهما التاريخية ودورهما التراثي وأن يعيد للتراث إشراقه وحيويته.

ويسعى القائمون على مهرجان ليوا الخامس للرطب إلى الحفاظ على تراث إمارة أبوظبي مادياً ومعنوياً خاصة النخيل والرطب لما يمثلانه من دعامة أساسية من دعامات التراث المحلي العريق بل لما يمثلانه من تجسيد للذاكرة الإنسانية لمجتمع الإمارات .

ويرى المنظمون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن من أولى أهداف وغايات المهرجان تشجيع المواطنين على إبراز التراث المحلي والاحتفال به في حياتهم ومعيشتهم والحفاظ عليه وتناقله بين الأجيال وذلك من خلال العروض التراثية ومسابقة تصميم محاكاة للبيئة والمكان الإماراتي قديماً مما يجعل هذا الحدث مهرجاناً يهم كافة أفراد الأسرة والمجتمع حيث سيمكن الزوار من الاطلاع على مفردات المكان الإماراتي بتفاصيل حياة أهله قديماً لتكريس ثقافة المكان والتراث والذاكرة في أذهان مختلف الأجيال .

وتضع لجنة تحكيم مسابقة العروض التراثية معايير جادة للمسابقة ترتقي بها إلى مستوى ابتكار جديد تتميز به فعاليات مهرجان ليوا الخامس 2009 حيث ترتبط هذه المعايير بالمضمون النبيل لهذه المسابقة لجهة تكريم الإنسان الإماراتي في علاقته بالبيئة الأولى قديماً وأصالته في التعبير عن انتمائه إليها وارتباطه بمكوناتها من مسكن ومأكل وبيئة ومعيشة.

وتشارك شمسة علي ربيع المنصوري ذات السبعين عاما في جناحها رقم 10 ضمن العروض التراثية وتقول ” رغبة منا في المحافظة على هذا التراث وإبرازه للزوار إضافة لنقله للأجيال القادمة رغبت في المشاركة بهذه المسابقة حيث حرصت على إعداد كل المعروضات بيدي وذلك بسبب خبرتي الحياتية حيث إنني عشت هذه الأيام الجميلة بنفسي “.

وتضيف “إن النظر إلى هذه الأدوات ومعرفة طريقة صنعها تبين صعوبة الحياة التي عاشها أبناء المنطقة وكذلك حرص المرأة على صنع كل شيء بيدها ولهذا نحرص على تعليم بناتنا كيفية صنع هذه الأدوات رغم أنهن لن يستعملنها ولكن ليبقى هذا التراث حياً ومتوارثاً من جيل إلى جيل”.

اما حمامة مطر المنصوري التي تشارك في جناحها ضمن العروض التراثية رقم 12 فتكشف عن أن هذه المشاركة هي ألاولى لها في مسابقة العروض التراثية وتقول “رغبت في المشاركة لإطلاع الجيل الجديد على أساليب حياة الآباء ومعرفة الأدوات التراثية المستخدمة سابقاً لحمايتها من الاندثار وقد حرصت كذلك على مشاركة أبنائي في تنفيذ هذا العرض ليشعروا بالمساهمة في هذا الجهد ويتعرفوا على هذا التراث فعليا”.

وتشير حمامة مطر المنصوري إلى أن جميع المعروضات التي شاركت بها هي من الأدوات التي استخدمتها والدتها سابقا وحرصت على الاحتفاظ بها وبعضها عمره أكثر من 40 عاما مضيفةً “إن شاء الله سأعمل على الاحتفظ بها ونقلها لأبنائي”.

وفي السياق ذاته تؤكد بخيتة محمد المنصوري “جناح رقم 19 ” ان حبها لتراث بلدها الإمارات ولكل ما يمت لحياة الآباء بصلة دفعها للمشاركة في هذه المسابقة لإبقاء هذا التراث حياً وحمايته من الضياع بسبب تغير أساليب الحياة كثيراً.

وتضيف “إن نقل الخبرات التراثية عبر الأجيال وتواصلهم يحتاج منا إلى بذل المزيد من الجهد في هذا المجال ولهذا فإني أقترح على المسؤولين إنشاء متحف في منطقة ليوا يضم جميع هذه الموجودات في هذه الأجنحة التي تكمل بعضها ويسد بعضها نقص الآخر لتشكل في النهاية متحفا متكاملا ينقل صورة واضحة للجيل الجديد حتى لا تضيع هذه الأدوات وتندثر”.

وتحدث مدير مهرجان ليوا الخامس للرطب 2009 عبيد خلفان المزروعي عن أهم الفعاليات التي يتضمنها المهرجان ومنها السوق الشعبي الذي يعرض لمختلف الحرف اليدوية التي تمت بصلة للنخيل وذلك في صورة تراثية جذابة أصيلة.

وقد لوحظ التدفق غير المسبوق للزوار وبخاصة من المقيمين والسواح الأجانب على أجنحة السوق ودكاكين الأسر المنتجة التي تتيح للزائر مشاهدة معروضات الصناعات والحرف اليدوية المصنوعة بمعظمها من مشتقات شجر النخيل والبيئة المحلية في منطقة ليوا بالمنطقة الغربية من إمارة أبو ظبي.



 المصدر : وكالة انباء الامارات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled