اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مسيرة كرنفالية مساء اليوم في انطلاق مهرجان صيف صنعاء السياحي

تنطلق مساء اليوم الجمعة فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع الذي تنظمه وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي خلال الفترة 17 يوليو – 17 أغسطس القادم بمسيرة كرنفالية تشارك فيها جميع الفرق الفنية والاستعراضية المحلية والعربية والدولية.






وحول ما يتميز به مهرجان هذا العام عن سابقه من المهرجانات يقول المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي احمد البيل “ان المهرجان يتميز عن سابقه بمسيرة كرنفالية تنطلق اليوم من باب اليمن وصولا إلى التحرير لجميع الفرق المشاركة بمصاحبة الفرقة الموسيقية العسكرية والعديد من المجسمات التي تمثل الطراز المعماري والجمالي السياحي اليمني.


فيما يقول الوكيل المساعد لشؤون الأنشطة والخدمات السياحية عبدالجبار سعيد: ان فكرة ان يكون لأمانة العاصمة مهرجان خاص بها لم تأتي من فراغ وإنما أتت أولا لتشجيع هذا النوع من السياحة سياحة المهرجانات والمعارض وتوجه انتهجته وزارة السياحة منذ عام 2006م.

وأضاف عبدالجبار سعيد: حاولنا إضافة الجديد لهذا المهرجان من خلال التنوع في فعالياته التي تستهدف الطفل والأسرة والشباب والحرفيين والفنانين بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية والمسابقات الثقافية المتنوعة واستعرضات القوى والخوارق والافتتاح بمسيرة كرنفالية وابريت.

ويشير إلى وجود مهرجانات (شعبية ، سياحية) أبرزها مهرجان البلدة وإب السياحيين اللذين سبقا مهرجان صيف صنعاء، منوهاً بأهمية إقامة هذا المهرجان نظرا لما تتمتع به العاصمة صنعاء من مقومات سياحية وطابع معماري فريد فضلا عن المناخ الجميل في هذا الوقت من السنة.


وتابع ” كما حرصنا ان يتضمن المهرجان فعاليات محلية وخارجية عربية وعالمية من خلال إشراك فرق من عدة دول في محاولة لإيجاد حراك سياحي واقتصادي وثقافي لجذب الجمهور المحلي وجمهور دول الجوار.

اما فيما يتعلق بالإرهاب وانعكاساته السلبية على السياحة اليمنية يؤكد الوكيل سعيد ان الإرهاب اثر على السياحة وعلى البلد بشكل عام، مستدركاً ” لكن السياحة تعتمد على الحضور والاستمرارية وإذا توقفت تكون قد حققت الهدف الذي يسعى له الإرهابيون والمخربون من الأضرار باقتصاد البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled