اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان وليلي الدولي فى المغرب

الرباط / المسله


 تنطلق اليوم ” الجمعة “الدورة العاشرة لمهرجان وليلي الدولي الذي تنظمه وزارة الثقافة المغربية ويستمر حتى 21 يوليو الجاري، والذي ينظم تحت رعاية العاهل المغربي محمد السادس وذلك بموقع وليلي الاثري.



ويهدف مهرجان (وليلي) الدولي الى مد جسور التواصل بين الماضي والحاضر وارساء موعد سنوي للابداع والمبدعين من مختلف انحاء العالم في فضاء له اكثر من دلالة تاريخية .


ويشارك في المهرجان عدد كبير من الفنانين وفرق الفنون الشعبية من داخل المغرب وخارجه حيث يهدف هذا المهرجان إلى توطيد سبل الحوار الثقافي والتسامح وتلاقي الحضارات.


وأشار المنظمون إلى أن هؤلاء الفنانين يلتقون من أجل توطيد سبل الحوار الثقافي والتسامح. ويعود تاريخ مدينة وليلي الأثرية المغربية أو فوليبيليس، كما ينطقها الأجانب، إلى الحقبة ما قبل المرحلة الرومانية وما بعدها، وصولا إلى المرحلة الإسلامية، في منطقة شمال إفريقيا، حيث ما زالت مآثرها العمرانية شاهدة بشموخها على حضارة عمرت لقرون طويلة في المنطقة.


 وتعتبر وليلي من أهم المواقع الأثرية بالمغرب المعروفة والمقصودة من طرف الزوار الأجانب والمغاربة، وتعد واحدة من أشهر الحواضر القديمة في حوض المتوسط، كما تصنف ضمن التراث الإنساني العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled