اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

726مليون ريال تكلفة انشاء مشاريع سياحية فى الحويت باليمن

تنفذ بمحافظة المحويت حالياً 6 مشاريع استثمارية في القطاع السياحي بتكلفة 726مليون ريال بتمويل السلطة المحلية ووزارة السياحة والقطاع الخاص وبنسبة إنجاز 85 بالمائة وذكر التقرير النصفي لمكتب السياحة بمحافظة المحويت  إن قيادة المحافظة تعمل على توفير أراضي لتنفيذ مشاريع سياحية بالمحافظة ضمن جهودها لتشجيع السياحة.





وأضاف التقرير انه يجري حالياً استكمال إعداد الدليل السياحي والخارطة السياحية للمحافظة وإنجازهما مع نهاية العام الجاري. مبيناً أن الدليل يشتمل على معلومات وبيانات عن المحافظة وكافة المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية وأبرز المقومات السياحية والاستثمارية في المحافظة معززاً بالصور الفوتوغرافية والبيانات التوضيحية.

وقال مدير عام مكتب السياحة بمحافظة المحويت علي عبد الله بهجان” إن المكتب ينفذ برامج وأنشطة للترويج السياحي ومتابعة تحسين جودة الخدمات السياحية التي تقدمها الفنادق والمطاعم السياحية والمرافق المختلفة بالمحافظة”.

وأضاف أنه يتم إعداد قائمه بأهم المواقع السياحية بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع مجلس الترويج السياحي ومؤسسة (ثري دي ميديا) لتوظيف هذه المواقع في الترويج السياحي من خلال أنتاج أفلام وسيد يهات ترويجية”.

ولفت بهجان إلى ان المكتب بدعم السلطة المحلية نفذ خلال العام الماضي 2008م والنصف الأول من العام الجاري أنشطة ترويجية لإظهار المنتج السياحي الذي تتمتع به المحافظة وذلك عبر قنوات البث الفضائي ووسائل الإعلام الأخرى إلى جانب مايتم بثه عبر موقع المحافظة وسبأ الإخباري على الانترنت من رسائل وبرامج للتعريف بالمحافظة ومكوناتها الطبيعية.

وذكر ان المحافظة استقبلت خلال النصف الأول من العام الجاري خمسة ألاف و(616)سائح وسائحة من جنسيات أوربية وأسيوية وعربية مقابل ثمانية ألاف و(972) سائح وسائحة في الفترة المقابل لها من العام الماضي.

وأرجع مدير السياحةً أسباب التراجع إلى ظروف الجفاف وقلة الأمطار والعديد من العوامل المختلفة. موضحا أن المحافظة تمتلك عوامل ومقومات جذب سياحي كبير تجعلها في مقدمة المحافظات الجاذبة للسياح والمؤهلة لان تكون من اكبر أماكن الجذب السياحي عالميا فيما لوتم استغلال تلك المقومات السياحية المميزة بتنفيذ مشاريع استثمارية وتنشيط جوانب الترويج السياحي وغيرها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled