اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلق امس مهرجان صلالة السياحي في سلطنة عمان

انطلق مساء أمس فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2009 في سلطنة عمان في مركز بلدية صلالة الترفيهي والتي تستمر حتى الحادي والثلاثين من آب المقبل اقيم حفل الافتتاح  بالمدرج الدائري المفتوح في مركز البلدية شمل تقديم أوبريت غنائي تضمن 6 لوحات تعبيرية جسدت واقع البيئات العمانية واستخدمت فيها الأجهزة التقنية الحديثة بالإضافة إلى عروض تخللتها لوحات رسمت بالليزر وأجهزة الإضاءة والشاشات المائية جسدت جوانب الحياة الصحراوية وإلقاء الضوء على فنون البحر وارتباط العمانيين به منذ القدم.




وتتجاوز نشاطات مهرجان صلالة لهذا العام 500 فعالية تتضمن مسابقة فنون التراث الشعبي بين ولايات عمان إضافة إلى معارض حكومية وخاصة ومعارض فنية وتشكيلية ومعرض القرية التراثية الذي يجسد البيئات الحضرية والبحرية والريفية العمانية.

وشهد المهرجان عرض مسرحيات وحفلات فنية وأمسيات شعرية وندوات دينية وثقافية وعروض للاطفال وعروض التزلج والدراجات الهوائية بالإضافة إلى عرض السيرك وعروض خفة اليد.

كما شهد المهرجان 12 فعالية رياضية متنوعة إلى جانب معرض استهلاكي يضم العديد من الشركات المحلية والخليجية والعربية والأجنبية إلى جانب المعارض التخصصية وهي معرض المنتج العماني ومعرض الكتاب.

يذكر أن منطقة صلالة التي تقع جنوب سلطنة عمان تمتاز بفصل الخريف الذي يبدأ منذ شهر تموز وهو ما يوافق فترة انعقاد مهرجان صلالة في ذروة النشاط السياحي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled