اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي وبكين توقعان اتفاقية التعاون السياحي

وقعت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اتفاقية شراكة للتعاون السياحي مع إدارة السياحة في بكين وذلك في إطار تبادل الخبرات بين دبي وبكين في مختلف المجالات ذات الصلة بالقطاع السياحي.


قام خالد أحمد بن سليّم مدير عام الدائرة وتشانغ هويانج مدير عام إدارة السياحة في بكين بالتوقيع على اتفاقية التعاون في الخامس من يوليو 2009 الجاري. ترأست هويانج وفداً رفيع المستوى قام بزيارة دبي ضمن إطار جولة تشمل كل من الولايات المتحدة والمكسيك. 

قام بن سليّم بشرح الجهود التي تقوم بها الدائرة والسياسات التي تتبعها بهدف تطوير السياحة والترويج والتسويق للإمارة في الأسواق الخارجية، بما فيها الصين حيث أنه لدى الدائرة ثلاثة مكاتب تمثيلية في الصين، هذا وسلط الضوء على المبادرات التي أطلقتها الدائرة للاستفادة من الإمكانات التي تتيحها الأسواق العالمية كالمشاركة في ورش العمل والمعارض الخارجية.

في حين أعربت تشانغ هويانج والوفد المرافق عن إعجابهم بالنمو الهائل وحركة التنمية التي تشهدها دبي في مختلف المجالات وبالجودة العالية ومستوى الخدمات والتميز الذي يشهده قطاع السياحة بشكل عام والفنادق بشكل خاص.

وأشارت إلى أن هناك نمو كبير في عدد الزوار الصينيين إلى الإمارة وذلك نظرا لتعزيز الربط الجوي بين البلدين وتوفر مناخ الاستثمار والأعمال في دبي.

وأكد الجانبان على أن الاتفاقية الموقعة بين الإمارات والصين من شأنها تعزيز تدفق الزوار بين البلدين في السنوات المقبلة وإعطاء دفعة كبيرة لتنمية حركة السياحة.

كما شملت الاتفاقية العديد من الجوانب مثل تبادل المعلومات المتعلقة بتنمية السياحة، وفرص الاستثمار، بالإضافة إلى التركيز على تيسير تدفق حركة السياحة بين البلدين ودعم وتشجيع مشاركة الجهات المحلية في المعارض والمهرجانات.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة والصين قامتا خلال العام 2007 بتوقيع مذكرة تفاهم حول تسهيل الحركة السياحة بين الشركات السياحية العاملة في البلدين.

وفي عام 2008، قامت دائرة السياحة بفتح ثلاثة مكاتب تمثيلية لها في ثلاثة مدن صينية شانغهاى وبكين وقوانغتشو.

ويذكر أن عدد الرحلات الأسبوعية تشهد زيادة ملحوظة بين البلدين تصل إلى أكثر من 36 رحلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled