اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الجزائر تستقبل اكثر من 8 الاف مشارك فى مهرجان الثقافة الافريقى

وسط تعزيزات أمنية صارمة لحوالي 22 ألف شرطي وبمشاركة أزيد من ثمانية آلاف مشارك من إفريقيا والبرازيل وأمريكا, تشهد العاصمة الجزائرية يوم الأحد الافتتاح الرسمي لفعاليات المهرجان الثقافي الإفريقي الثاني الذي تنظمه الجزائر للمرة الثانية بعد 40 سنة وهذا تحت شعار ” النهضة الإفريقية”.



وستكون الجزائر عاصمة للثقافة الإفريقية على مدار ثلاثة أسابيع كاملة ,حيث تستعرض الدول المشاركة وعددها 51 بلدا ثقافاتها وفنونها على مسارح الجزائر , يتقدمهم فنانين عالميين أبرزهم الفرنسية إيزابيل عجاني والسينغالي يوسو ندور والفا بلوندي ووردة وخالد الجزائريين.. إضافة الى 20 ألف فنان جزائري يمثلون مختلف الطبوع الفنية المحلية الجزائرية.




كما سيشهد المهرجان عدة معارض أدبية وفنية وندوات شعرية لمناقشة مختلف الثقافات والحضارات الإفريقية على مر العصور وإبراز الوجه الثقافي الإفريقي للعالم , حيث أوضحت وزيرة الثقافة الجزائرية في هذا الإطار السيدة خليدة تومي قائلة ” نسعى من خلال هذا المهرجان الى إظهار المخيلة الثقافية الإفريقية واكتشاف مواهب ثقافية جديدة وتقديمها للعالم الذي يجهل الكثير عن عمق الثقافة في إفريقيا”.



ولاستضافة هذا المهرجان الثقافي الإفريقي في أحسن الظروف التنظيمية المكنة أنشأت الجزائر مدينة ثقافية جديدة يقع مقرها بمدينة زرالدة الساحلية إضافة الى ميزانية تقارب الخمسين مليون يورو , كما ستعيش مدن سطيف , تيزي وزو , بلعباس , عنابة , وهران , قسنطينة .. على وقع هذا المهرجان من خلال النشاطات التي ستشهدها وكذلك القوافل الثقافية الإفريقية التي ستعبرها.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled