اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حريق في مبنى وزارة السياحة يلتهم الطابق الثاني دون إصابات بشرية

اندلع حريق كبير ظهر أمس في مبنى وزارة السياحة التهم الطابق الثاني منها بكامله وقد تمكنت عناصر فوج اطفاء دمشق والدفاع المدني من إخماد الحريق والسيطرة عليه خلال ساعة ونصف الساعة دون وقوع إصابات بشرية.


undefined




وأوضح الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة في تصريح صحفي إن الأضرار المادية للحريق الذي يعتقد إنه شب بفعل تطاير شرارة من أعمال لحام طالت الطابق الأخير من المبنى والذي يضم مكتب وديوان الوزير وقاعات استقبال واجتماعات موسعة مؤكداً إن الأضرار التي لحقت بالوثائق الرئيسية للوزارة محدودة نظراً لأن الديوان العام ومديرية الشؤون القانونية في مبنى منفصل عن المبنى الرئيسى للوزارة وكذلك دائرة الاستثمار السياحي والخدمات السياحية كما بقى الطابق الاول بما فيه من الوثائق في مأمن من النيران.


undefined



وقال الدكتور آغة القلعة ان التحقيق بالحادث بدأ مع العمال الذين كانوا ينفذون أعمال الصيانة للمبنى وفق عقد مبرم بين الوزارة وأحد المتعهدين لترميمه لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى ذلك.


بدوره اللواء سعيد سمور وزير الداخلية الذي حضر إلى مكان الحادث وتابع عملية إخماد الحريق بين أن التحقيقات جارية للتأكد من حيثيات الحادث مشيراً أنه فور إعلام الوحدات المختصة بالوزارة سارعت بالتوجه إلى مكان الحريق للقيام بواجبها إلى جانب فرق الإطفاء والدفاع المدني.


undefined




وشارك في عملية إخماد الحريق التي استغرقت أكثر من ساعة ونصف الساعة 13سيارة إطفاء من فروع اطفاء دمشق وست سيارات من الدفاع المدني .


وقال معاون قائد فوج الإطفاء بدمشق إن بنية المبنى المكونة من الخشب ساعدت إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة في الانتشار السريع للنيران التي تسببت في تآكل السقف بالكامل مشيراً أن عناصر الإطفاء حاولوا قدر الإمكان الحد من تمدد الحريق إلى الطابق الأرضي .

يشار أن مبنى وزارة السياحة المكون من طابقين يعد من المبانى الاثرية ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1843 وكان معهدا حقوقيا قبل ان يتحول في عام 1987 الى مكاتب ومديريات الوزارة .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled