اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آغةالقلعة .. تقديم أفضل الخدمات للراغبين في أداء فريضة الحج والعمرة

دعا سعد الله آغة القلعة وزير السياحة أصحاب مكاتب تنظيم رحلات الحج والعمرة إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين الراغبين في آداء فريضة الحج لهذا العام وبين آغة القلعة أنه تم وضع ضوابط بين وزارتي السياحة والأوقاف تبين عمل كل من مكتب العمرة وعمل أمناء الأفواج شريطة عدم الجمع بين العملين للحفاظ على حقوق المواطن.


وأشار وزير السياحة في افتتاح ورشة العمل التي نظمتها وزارة السياحة حول تحقيق أفضل المعايير لرحلات الحجاج لهذا العام إلى أن القانون رقم 2 لعام2009 أتاح لمكاتب العمرة تنظيم رحلات الحج لهذا العام لدعم جهود وزارات الأوقاف والداخلية والصحة والجهات المعنية الأخرى موضحا أن القانون رقم 2 أخذ بالحسبان مصلحة المواطن ومكاتب تنظيم الرحلات والجهات المعنية بالعمل السياحي.



 


بدورها أشارت رمزية أوطاباشي مديرة الخدمات السياحية في الوزارة إلى أنه في حال قيام مكاتب السياحة رحلات دون موافقة الوزارة فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها من خلال التغريم أو الإغلاق مبينة أنه لابد من توقيع عقد لكل حاج مع مكتب السياحة بما يضمن حق المكتب وحق الحاج مع ضرورة وجود أمين فوج في كل مكتب عمرة.


وأوضح أحمد خميس رئيس فرع الهجرة والجوازات في دمشق أن مديرية الحج في وزارة الداخلية ستصدر هذا العام جوازات السفر للحجاج في دمشق وريفها أما باقي المحافظات سيتم إصدار جوازات عادية في فروع الهجرة وأقسامها ومديريات المناطق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled