اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع عدد السياح الاجانب في المغرب خلال الثلث الاول من العام الجاري الى 2,16مليون سائح

سجل عدد السياح الاجانب الذين زاروا المغرب خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الجاري ارتفاعا بلغت نسبته 10 في المائة اي نحو 2.16 مليون سائح ويأتي في مقدمتهم الاسبان.


وذكرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية  ان ارتفاع نسبة عدد السياح الاجانب الوافدين على مختلف مدن البلاد ساهم في تحقيق نحو اربعة ملايين ليلة فندقية.



واوضح البيان ان عدد السياح الاجانب الذين زاروا المغرب خلال شهر ابريل الماضي ارتفع بنسبة 24 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي اي بنحو 674 الف سائح.



واضاف ان ليالي المبيت والاقامة بمختلف الفنادق المغربية المصنفة لهؤلاء السياح الاجانب ارتفعت خلال شهر ابريل الماضي بنسبة 5 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.



واكد البيان ان مدينة فاس التي تبعد عن الرباط بنحو 200 كيلومتر شرقا جاءت من المركز الاول من حيث استقبال السياح حيث ارتفعت فيها ليالي المبيت بنسبة 30 بالمائة تلتها مراكش ب 6 بالمائة ثم اغادير ثالثة ب 4 بالمائة.



وعلى مستوى البلدان اوضح البيان ان اسبانيا جاءت في المرتبة الاولى بنسبة زيادة بلغت 89 بالمائة تلتها المانيا 15 بالمائة ثم بلجيكا في المركز الثالث ب 18 بالمائة.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled