اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجزائر ترصد أكثر من 100 مليون يورو لإنجاح المهرجان الثقافي الإفريقي

كشف مستشار وزيرة الثقافة الجزائري نور الدين عثماني، عن أن بلاده خصصت أكثر من 100 مليون يورو لتمويل المهرجان الثقافي الإفريقي المقرر تنظيمه في الفترة ما بين 5 – 20  يوليو المقبل، وذلك لتهيئة المرافق واقتناء التجهيزات الحديثة والتكفل بإيواء الوفود المشاركة و تنفيذ برنامج التظاهرة.


وأوضح نور الدين عثماني، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الجزائرية اليوم (الأربعاء) ، أنه تم تجهيز قرية للفنانين بطاقة استيعاب قدرها 2400 شخص ، مشيرا إلى أن 38 دولة أكدت مشاركتها حتى الآن وأرسلت قوائم بأسماء لوفودها من بين 48 دولة أعربت عن رغبتها في المشاركة.



كما تترقب الجزائر -حسب ذات المتحدث- حضور ما يزيد عن 8000 مشارك، من بينهم 4000 مشارك من الدول الإفريقية وحضور 32 وزيرا، إضافة إلى شخصيات أخرى وضيوف شرف خاصة منهم المعروفين بمواقفهم الإيجابية تجاه إفريقيا.



وأشار نورالدين عثماني إلى أن المهرجان الذي يعود هذه المرة تحت شعار “عودة إفريقيا”، هو رسالة إلى العالم تؤكد من خلالها إفريقيا حرصها على الدفاع عن شخصيتها ووعيها بخصوصيتها رافضة الذوبان في الزحف الجارف للعولمة الثقافية.



وتحدث عثماني عن برنامج التظاهرة الذي يحتوي مجالات الأدب والسينما والمسرح والرقص الاستعراضي والموسيقى والفنون المرئية والموضة والتراث والفن التقليدي والندوات والمحاضرات إلى جانب مسابقة المبدعين الأفارقة الشباب في مجال الرسوم المتحركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled