اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فعاليات متنوعة للأطفال في احتفالية (شكسبير 400) بمكتبة الإسكندرية

الإسكندرية "المسلة" ….. تنظم مكتبة الإسكندرية في الفترة من 23 إلى 27 إبريل 2016، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في مصر، احتفالية كبرى بعنوان "شكسبير 400: إلى أبد الآبدين 2016"، وذلك بمناسبة مرور 400 عام على وفاة الكاتب المسرحي والأديب الشهير وليم شكسبير (1564-1616م).  

وسيكون هذا الأسبوع حافلاً بالعديد من الأنشطة والمهرجانات الثقافية. وتشارك مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية في تلك الاحتفالية بالكثير من الأنشطة والعروض الترفيهية. حيث تستضيف المكتبة فرقتين من محركي العرائس من المكسيك وإنجلترا، وذلك لتقديم ثلاث مسرحيات من أشهر أعمال شكسبير وهم: "هاملت" و "راميرو و جوليتا" و"العاصفة".


كما تنظم مكتبة الطفل مسابقة سنوية للمدارس على مستوى الإسكندرية لمرحلة التعليم الابتدائي تقدم باللغتين العربية والإنجليزية، وسيقوم الفائزين في تلك المسابقة بالمشاركة في احتفالية " شكسبير 400". وسيكون على المدارس المشاركة تقديم عرض مسرحي لمشهد رئيسي من مسرحيات شكسبير العالمية برؤية جديدة ومختلفة.
وتشارك مكتبة الطفل أيضًا بمعرض للفنون خلال احتفالية " شكسبير 400"  يضم الأعمال الفنية التي قام الأطفال من رواد مكتبة الطفل بصنعها في فترة أجازه منتصف العام وأيضا خلال ورش معرض الإسكندرية للكتاب وخلال مسابقة المدارس، حيث قام الطلاب المشاركين بالمسابقة بتصميم لوحات دعائية للعروض المشاركة.


وفي ساحة المكتبة، ستقوم مكتبة الطفل بالمشاركة بعربة "مشروع كتابي الإلكتروني والمطبوع" حيث سيتم طباعة عدة مشاهد رئيسية من أهم أعمال شكسبير وتوزيعها على الجمهور المشارك وذلك ضمن أسبوع فعاليات احتفالية "شكسبير 400" . كما ستشارك أيضا مكتبة الطفل بعمل إطار صورة كبير لكى يستمتع الحضور والمشاركين في الاحتفالية من محبي شكسبير بالتقاط بعض الصور التذكارية بجوار شكسبير وذلك في ساحة المكتبة.


وسيتم عرض مقتنيات مكتبة الطفل التي تتناول أشهر أعمال شكسبير من مسرحيات وأشعار عالمية و ذلك من خلال عرض للكتب يتم داخل المكتبة على مدار أيام الاحتفالية حتى يستمتع رواد مكتبة الطفل بمطالعة تلك الأعمال الشهيرة.


جدير بالذكر أن جميع الأنشطة والعروض التي تشارك بها مكتبة الطفل في احتفالية " شكسبير 400" مجانية ولا تستلزم أي مصروفات أو تذاكر للدخول.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled