اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

على مسئولية وزارة السياحة الجزائرية فنادق الصحراء لن تخصخص ..!

 فندت مصادر من وزارة السياحة في الجزائر الأخبار التي راجت مؤخرا حول عزم الوزارة الشروع في خصخصة الفنادق العمومية المتواجدة بالجنوب الجزائري الكبير” الصحراء”. وحسب نفس المصدر فإن قانون الخصخصة الذي تنوي الجزائر تطبيقه على عدة فنادق عمومية لا يمس فنادق محافظات الجنوب التي تقع بالصحراء الجزائرية والتي يقدر عددها بتسعة فنادق “09” تتوزع على محافظات بشار , أدرار , غرداية , تمنراست ,الوادي وبسكرة .


فنادق الصحراء بعيدة عن الخصخصة


وكانت مصادر إعلامية محلية قد أعلنت مؤخرا عن إمكانية بيع فنادق الجنوب للقطاع الخاص بهدف إعادة تفعيلها بسبب الركود الذي تعاني منه , غير أن وزارة السياحة في الجزائر كذبت هذا الخبر , وبالمقابل كشفت في ذات السياق عن مشروع جديد سيمس جميع الفنادق العمومية بصحراء الجزائر يتمثل في إعادة تهيئتها وترميمها من جديد بهدف عصرنتها وجعلها فنادق أكثر فاعلية من حيث الخدمات على وجه الخصوص من أجل المساهمة في تطوير السياحة الصحرواية في البلاد وتشجيع السياح الأجانب على زيارة المواقع السياحية المترامية في أعماق الصحراء الجزائرية.


كنز سياحى لم يستغل بعد


وتعد السياحة الصحراوية من أكبر الرهانات التي تراهن عليها الدولة الجزائرية بهدف إنعاش السياحة في البلاد خاصة وان الجزائر تخطط للوصول الى عدد ثلاثة ملايين سائح قبل حلول سنة 2013.


من جانب آخر كشف نفس المصدر عن إقتراب الحسم في مسألة خصخصة بعض الفنادق العمومية التي تقع بمحافظات الشمال الجزائري , على غرار فندقي سان جورج و الأوراسي بالعاصمة والسيبوس بعنابة, وهذا من أصل 14 فندقا عموميا تنوي الحكومة الجزائرية خصخصته قبل نهاية سنة 2010 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled