اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تعلن عن شراكة مع الفاتيكان للحج المسيحى

عمان- أحمد المصرى


              


اعلنت وزيرة السياحة والاثار مها الخطيب عن نية الوزارة عقد شراكة حقيقية وواضحة مع مؤسسة السياحة الدينية التابعة للفاتيكان للعمل على تسيير حج مسيحي للاماكن الدينية في المملكة الشهر المقبل.

واعتبرت الخطيب في مؤتمر صحفي لها في عمان ان الزيارة هي ظرف مناسب لاهمية الاردن كمقصد سياحي ديني ، مما يتطلب العمل على تنظيم الحج المسيحي خصوصا بعد الشراكة مع اكبر واهم المؤسسات في الفاتيكان لتسيير الحج للمملكة.

واشارت الى ان الحكومة تعمل حاليا على معاملة سياح الاماكن الدينية والذين يحجون من الدول ، كافة ، الى الاماكن الدينية في المملكة معاملة السياح الاردنيين من حيث رسوم دخول المواقع وغيرها من التسهيلات الممنوحة للاردنيين سواء قبل اوبعد زيارة البابا للمملكة.

واوضحت الخطيب ان اعداد السياح من كافة البلدان شهدت ومنذ الاعلان عن زيارة البابا للمملكة ازديادا كبيرا ، خصوصا في نسب الاشغال مما يعطي مؤشرا واضحا على اهمية الزيارة في ظل الازمة المالية العالمية ، واعطى الفرصة لكافة القطاعات لوضع وبذل جهد موسع للترويج.

واكدت الخطيب ان حجوزات الفنادق في المملكة باتت على وشك الوصول لنسبة 100 بالمائة بسبب زيارة البابا الى المملكة من 8 الى 11 أيار الحالي.

وقالت الخطيب حول عدد السياح الدينيين الذين سيزورون المملكة خلال زيارة الحبر الاعظم: “بصراحة ليست لدي ارقام ، لان هناك مجاميع مختلفة سوف تقوم بجلب السياح خلال الزيارة ، ولدينا كذلك العديد من الكنائس التي ستقوم باحضار وفود بالاضافة الى مكاتب السياحة”.

واوضحت ان “المؤشر الاساسي بالنسبة لنا هو نسب اشغال الفنادق والتي باتت على وشك ان تصل الى 100 بالمائة حتى ان مشاكل كثيرة واجهتنا من اجل ايجاد غرف فندقية للوفود الاعلامية والوفود الاخرى” ، مشيرة الى ان “هذا مؤشر عظيم بالنسبة لنا”.

وتابعت الخطيب تقول “عموما نسب الاشغال في فنادق المملكة من الان وحتى منتصف شهر حزيران المقبل عالية جدا وتدعونا الى التفاؤل”.

واكدت الخطيب التي زارت الفاتيكان مؤخرا للاعداد للزيارة ان “الاردن يريد ان يكون مقصدا رئيسيا للسياح الدينيين في المنطقة باعتباره جزءا من الاراضي المقدسة”.

وقالت الخطيب ان تسير قوافل الحجيج المسيحي للمملكة سيكون بالتعاون بين القطاعين الخاصين في كل من الاردن والفاتيكان ضمن شروط ميسرة واعفاءات تشجيعية للحجاج ، الامر الذي من شأنه الارتقاء بمستوى الدخل المتأتي من السياحة الدينية للدخل القومي ، وتصحيح وضع الاردن على خريطة السياحة العالمية عبر تفعيل وتحديث مسارات الحج المسيحي وتنويعها.

واكدت الخطيب على الاجراءات التي قامت بها الحكومة لزيادة تنافسية السياحة والتي كان اخرها والتي سيتم العمل بها نهاية العام الحالي وهي معاملة القطاع السياحي كقطاع صناعي بالنسبة لتعرفة الكهرباء.

من جانبه اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز على اهمية الزيارة والتي تعتبر الاولى من نوعها للشرق الاوسط والتي تدل على اعتماد الاردن كمقصد سياحي للحجاج المسيحيين ، مشيرا الى ان هنالك دعوة وجهت لكافة الاعلاميين في العالم حيث وصل عدد المدعوين من الاعلامين المحليين والعالميين الى نحو 1000 اعلامي لتغطية الحدث البارز والمهم للمملكة والقطاع السياحي خاصة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled