اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اغة القلعة يبحث مع وفد المانى سبل تطوير العلاقات السياحية بين البلدين

بحث الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة مع” فون بلانيت” رئيسة المرافق السياحية في النادي الدبلوماسي الألماني و”برنارد فون بلانيت” المدير السابق لمراسم الخارجية والقصر الرئاسي في برلين سبل تعزيز علاقات التعاون السياحية في البلدين.

وأكد الوزير آغة القلعة أهمية تعزيز العلاقات بين سورية وألمانية في مختلف المجالات وخاصة السياحة مستعرضاً تطور الواقع السياحي في سورية والجهود التي تبذل لجعل سورية مقصداً سياحياً رئيساً للسياحة الأوروبية عامة والألمانية خاصة في ظل التغيرات الاقتصادية الجديدة ما انعكس إيجاباً على زيادة عدد السياح الأوروبين الى سورية خلال الربع الاول من هذا العام بنسبة 12 بالمئة ..


وأشار وزير السياحة إلى النشاطات التي قامت بها الوزارة خلال العام الماضي وهذا العام في ألمانيا شملت كل من في برلين وشتوتغارت وميونيخ وفرانكفورت وتضمنت حملات إعلانية في الشوارع ومحطات المترو وفي وسائل الإعلام وغيرها بعد أن كانت مركزة في برلين.

وتم خلال الاجتماع بحث اهمية وضع برامج سياحية مرافقة للزيارات الرسمية لاصحاب القرار والموءثرين في الراي العام في الدول الاوروبية تسمح لهم بالاطلاع على المقومات السياحية الثقافية والتاريخية لسورية والتعرف على الشعب السوري وحبه للضيف وانفتاحه على الشعوب الاخرى ورغبته في الحوار المتجذرة في أصالته.

وعبرت ” فون بلانيت” عن إعجابها بالمنتج السياحي السوري وعن تقديرها لما شاهدته من كنوز وحضارة مهمة تشكل رصيداً كبيراً لدعم السياحة في سورية منوهة بالنهضة التي تشهدها سورية اليوم بكافة المجالات مبدية استعدادها ومن خلال النادي الدبلوماسي الألماني ومجلة الدبلوماسي الألمانية التي ترأسها للتعاون في مجالات الترويج وابراز الصورة الحضارية لسورية.

وكان الوزير آغة القلعة التقى بداية الاسبوع الحالي وفد طلاب من كلية السياحة في جامعة ايتشستات اينغولستادت الالمانية في اطار تعزيز العلاقات السياحية بين الجانبين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled