اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نقابة عمال سياحة دمشق تناشد الحكومة تعديل قانون التأمينات الاجتماعية لحماية حقوق العمال

ناقشت نقابة عمال السياحة بدمشق واقع المنشات السياحية وسبل تطوير العمل فيها بما يسهم بتقديم خدمات متميزة للسياح وتأمين حقوق العمال..وأكد المجتمعون ضرورة احداث أمانة خاصة في الاتحاد العام وفي اتحادات المحافظات تعنى حصريا بشؤون العمال في القطاع الخاص والعمل على تعديل قانون التأمينات الاجتماعية بما يواكب التطور ويحافظ على مكتسبات وحقوق العمال.

وأشاروا الى ضرورة ضمان تثبيت العاملين في القطاع الخاص ووضع حد للاستقالات وبراءات الذمة المسبقة وعقود العمل المفتوحة التاريخ.

وأكد رئيس نقابة عمال السياحة بدمشق جمال المؤذن ضرورة العمل بالمرسوم التشريعي رقم /51/ لعام 2006 حيث تقوم بعض الادارات باحتساب ضريبة دخل الرواتب والأجور بموجب القانون 24 لعام 2003 على الرغم من صدور تشريع جديد بشأن ذلك والذي استثنى الفنادق والشركات من تطبيق أحكامه حيث تقتطع الإدارة الضرائب خلافا لذلك وضرورة معالجة هذا الموضوع بشكل رجعي عن السنوات السابقة.

وأكد المؤذن ضرورة حصول عمال قطاع السياحة على بطاقة عمل خاصة والاهتمام بالسياحة الشعبية على شاطئء البحر واقامة دورات تأهيل لجميع العاملين في قطاع السياحة وضرورة اشراك ممثلي النقابات فعليا في لجان التأهيل والتصنيف والترخيص السياحي والزام أصحاب المنشات السياحية بالملاكات العددية اللازمة والمحددة لعملهم حين الترخيص.

كما طالب بضرورة الزام أصحاب المنشات السياحية بقواعد واجراءات السلامة المهنية للمنشاة والعمال ولاسيما فيما يتعلق بالمعالجة الصحية والنظافة العامة وكذلك تأمين لباس العمل المحدد والموحد للعمال لكل مهنة.

المصدر : سانا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled