اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء فعاليات المؤتمر الدولى للسياحة فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليوم بعمان

تنطلق فعاليات مؤتمر دولي حول” تقاليد وتحولات السياحة والتراث و الثقافة في الشرق الاوسط و شمال افريقيا” اليوم السبت في مركز الحسين الثقافي في مبنى أمانة عمان الكبرى ، بمشاركة 200 مختص بشؤون السياحة و الاثار اضافة الى خبراء و أكاديمين يمثلون 40 دولة عربية واجنبية.


وينظم المؤتمر الدولي الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام – مركز التغيير السياحي و الثقافي في جامعة ليدز ميتروبوليتان البريطانية بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى و هيئة تنشيط السياحة ومؤسسة اعمار السلط و جمعية حماية الاثار وعدد من المؤسسات الاهلية ذات العلاقة .


ويناقش المؤتمر الدولي تطوير صناعة السياحة في الاردن و دول منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وتنميتها وتطويرها بين شعوب البلدان و تعزيز ثقافة تسويق السياحة بمختلف أنواعها و تعزيز حوار الثقافات و التسامح بين شعوب العالم والتركيز على ما تشكله السياحة من دور بتعزيز”ثقافة قبول الاخر “بين شعوب العالم .


وكما يتناول المؤتمر سبل اكتشاف المواقع السياحة و تطوير أنماط تروجيها عالميا بما يعزز من دور السياحة بدعم اقتصاديات البلدان و يكثف من دورها بتنمية ثقافة السياحة و مساهمتها بالتنمية الشمولية في مختلف دول العالم ، اضافة الى أن المؤتمر يناقش عددا من القضايا السياحية و الثقافية والمواضيع ذات علاقة بالاثار في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

وقال مدير المؤتمر رئيس المركز البروفسور مايك روبنسون أن اختيار الاردن لاستضافة المؤتمر عائد لاسباب عديدة أبرزها أن الاردن يتمتع باستعدادت فنية ولوجوستية تؤهله لاستضافة مؤتمر بهذا الحجم ، اضافة الى أن الاردن حقق في السنوات الاخيرة مؤشرات ايجابية بقطاع صناعة السياحة وتطويرها .

وأشار الى أن الاردن من البلدان ذات الخصائص السياحية المتنوعة التي تلقى اهتماما عالميا و بالاخص تنوعها الطبيعي والتاريخي و الجغرافي .


من جانبه قال الباحث في مركز التغيير السياحي الدكتور سليمان الفرجات أن مؤتمر عمان يشكل نواة عمالية لاطلاق مبادرة اممية لتطوير صناعة السياحة و علاقتها بالاثار و الثقافة ، ووضع سياسات نظرية وعملية لافق تطوير تداخل العلاقات بين ثلاثية السياحة و الاثار والثقافة ، ويرى الدكتور فرجات ان المؤتمر يمثل فرصة لصناع القرار السياحي في الاردن للاطلاع على التجارب العالمية بخصوص ذلك والبحث عن سبل للشراكة مع الدول و المنظمات الدولية ذات العلاقة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled