اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بدء فعاليات المؤتمر الدولى للسياحة فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليوم بعمان

تنطلق فعاليات مؤتمر دولي حول” تقاليد وتحولات السياحة والتراث و الثقافة في الشرق الاوسط و شمال افريقيا” اليوم السبت في مركز الحسين الثقافي في مبنى أمانة عمان الكبرى ، بمشاركة 200 مختص بشؤون السياحة و الاثار اضافة الى خبراء و أكاديمين يمثلون 40 دولة عربية واجنبية.


وينظم المؤتمر الدولي الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام – مركز التغيير السياحي و الثقافي في جامعة ليدز ميتروبوليتان البريطانية بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى و هيئة تنشيط السياحة ومؤسسة اعمار السلط و جمعية حماية الاثار وعدد من المؤسسات الاهلية ذات العلاقة .


ويناقش المؤتمر الدولي تطوير صناعة السياحة في الاردن و دول منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وتنميتها وتطويرها بين شعوب البلدان و تعزيز ثقافة تسويق السياحة بمختلف أنواعها و تعزيز حوار الثقافات و التسامح بين شعوب العالم والتركيز على ما تشكله السياحة من دور بتعزيز”ثقافة قبول الاخر “بين شعوب العالم .


وكما يتناول المؤتمر سبل اكتشاف المواقع السياحة و تطوير أنماط تروجيها عالميا بما يعزز من دور السياحة بدعم اقتصاديات البلدان و يكثف من دورها بتنمية ثقافة السياحة و مساهمتها بالتنمية الشمولية في مختلف دول العالم ، اضافة الى أن المؤتمر يناقش عددا من القضايا السياحية و الثقافية والمواضيع ذات علاقة بالاثار في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا .

وقال مدير المؤتمر رئيس المركز البروفسور مايك روبنسون أن اختيار الاردن لاستضافة المؤتمر عائد لاسباب عديدة أبرزها أن الاردن يتمتع باستعدادت فنية ولوجوستية تؤهله لاستضافة مؤتمر بهذا الحجم ، اضافة الى أن الاردن حقق في السنوات الاخيرة مؤشرات ايجابية بقطاع صناعة السياحة وتطويرها .

وأشار الى أن الاردن من البلدان ذات الخصائص السياحية المتنوعة التي تلقى اهتماما عالميا و بالاخص تنوعها الطبيعي والتاريخي و الجغرافي .


من جانبه قال الباحث في مركز التغيير السياحي الدكتور سليمان الفرجات أن مؤتمر عمان يشكل نواة عمالية لاطلاق مبادرة اممية لتطوير صناعة السياحة و علاقتها بالاثار و الثقافة ، ووضع سياسات نظرية وعملية لافق تطوير تداخل العلاقات بين ثلاثية السياحة و الاثار والثقافة ، ويرى الدكتور فرجات ان المؤتمر يمثل فرصة لصناع القرار السياحي في الاردن للاطلاع على التجارب العالمية بخصوص ذلك والبحث عن سبل للشراكة مع الدول و المنظمات الدولية ذات العلاقة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled