اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العجيمى وزير سياحة تونس يعلن ان 7 ملايين سائح زاروا تونس العام الماضى 2008

اعلن خليل العجيمي وزير السياحة التونسى ان 7 ملايين سائح زاروا تونس وقضوا 38 مليون ليلة في سنة 2008، حسبما ذكرت الصحف التونسية اليوم (الجمعة). .ونقلت الصحف عن الوزير التونسى تصريحه بان السياحة التونسية حققت النتائج الايجابية في بداية السنة الحالية رغم الازمة المالية العالمية والتي تتشابه في قيمتها مع ما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من السنة الماضية مشيرا الى ان انخفاضا طفيفا ب70 الف سائح اوروبي قد تم تسجيله خلال هذه الفترة ومن المتوقع ان يتم تداركه في عطلة عيد الفصح.

واشار الى هيمنة وكلاء الاسفار على السوق السياحية الذين من المتوقع ان تستغلوا الازمة للمطالبة بالتخفيض في الاسعار ، مبينا ان تونس تسعي الى تجاوز هذه الضغوط من خلال تحرير اجوائها وهو ما يتطلب بعث خطوط جوية مباشرة مع الوجهات البعيدة مثل الصين وكندا قصد جلب السياح من هذه البلدان.

واوضح ان السياحة البحرية تعد احدى الركائز الاساسية للسياحة التونسية غير ان الامر يستوجب اعادة تهيئة الشواطىء التونسية التي لها من المميزات ما تجعلها تضاهي احسن الشواطىء العالمية.

ومن ناحية اخرى دعت دراسة حول السياحة التونسية في افق 2020 اعدها مركز المسيرين الشبان التابع للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الى اعتماد استراتيجية جديدة تهدف الى تطوير السياحة التونسية وتحقيق الاستغلال الامثل للمزايا التي تتمتع بها.

كما ترتكز هذه الاستراتيجية على الترويج للوجهة التونسية ومنتوجاتها السياحية خاصة على شبكة الانترنات.

وقدمت الدراسة الوضع الحالي للسياحة التونسية وافاق تطويرها في افق 2020 حيث من المتوقع ان يبلغ عدد السياح الوافدين على تونس 20 مليون سائح وان تصل المداخيل السياحية الى حدود 20 مليار دولار .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled