اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ابوظبى تشهد انطلاق الدورة الثالثة من معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات

ابوظبى – عبير أحمد



انطلقت في أبوظبى صباح اليوم  ” الثلاثاء ” فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات وذلك بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة الجهة المشرفة على الاستراتيجية السياحية طويلة الأمد التي تنتهجها إمارة أبوظبي، ويستمر المعرض – الذي يعد الحدث الوحيد المخصص لسياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط – حتى الثاني من أبريل المقبل .

ويشهد المعرض في دورته السنوية الحالية زيادة بنسبة 20 بالمائة في أعداد الزوار الذين بادروا إلى التسجيل المسبق من أجل زيارة المعرض وارتفاعاً بمعدل 15 بالمائة في المساحة الإجمالية مقارنة بدورة العام الماضي .

   وأكد رئيس هيئة أبوظبي للسياحة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان فى الافتتاح أهمية تحقيق النمو المنشود في معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم اليوم.. مشدداً على الدور الذي يلعبه الحدث في ترسيخ مكانة أسواق المنطقة في قطاع سياحة الأعمال الدولي .

   وقال أن بلاده تنظر إلى الحدث على أنه منبر يساهم في تمتين علاقات الأعمال في العاصمة الإماراتية على الصعيد العالمي ويوفر فرصة مزدوجة تتيح لأبوظبي ترسيخ حضورها كوجهة مرموقة في قطاع سياحة الأعمال ومنصة مثالية لتقوية علاقات التعاون والتحالف بين الشركات … مشيرا إلى أن المعرض يوفر للزوار والجهات العارضة على السواء فرصة تباحث وتشاور حول آخر المفاهيم والمستجدات السائدة في القطاع ويساهم في وضع الأسس اللازمة لضمان نموه وتطوره في المستقبل .
     وأوضح  أن هيئة أبوظبي للسياحة اعتمدت استراتيجية شاملة للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يوفرها معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات وأطلقت عدداً من المبادرات الهامة الرامية إلى استهداف الزوار المتخصصين في المعرض والذي يتوقع ان يصل عددهم إلى 2500 شخص خلال الأيام الثلاثة للمعرض. ونوه الى أن هذه المبادرات يتصدرها يوم أبوظبي التي شهد خروج 22 طالبة إماراتية من جامعة زايد بأبوظبي تحت اسم /سفراء أبوظبي/ في جولة بصحبة مجموعة مختارة من الجهات العارضة في برنامج /المشترين المستضافين/ طافوا خلالها أبرز المعالم السياحية التي تزخر بها امارة ابوظبي لتسليط الضوء على ما يمكن ان تقدمه الإمارة لضيوفها .
     وأشار إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى لفت انتباه أقطاب قطاع سياحة الأعمال إلى الإمكانات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها ابوظبي وتعريفهم بما تحظى به من مقومات للترويج لها بين أوساط عملائهم المهتمين بصناعة الحوافز والمؤتمرات .

    وأوضح أنه خلال جولة التعرف على المدينة زارت الطالبات بصحبة /المشترين المستضافين/ أبرز المعالم السياحية في المدينة من مسجد الشيخ زايد إلى فندق قصر الإمارات حيث ألقوا نظرة على تصميمات ومجسمات مشروع المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات وبعدها زاروا جزيرة بني ياس ووقفوا على آخر الترتيبات والتحضيرات التي تقام هناك استعداداً لاستضافة /سباق أبوظبي للجائزة الكبرى للفورمولا1/ في شهر نوفمبر المقبل .

    يذكر ان معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات والذي تنظمه شركة ريد ترافيل اكزيبيشنز يشهد مشاركة أكثر من 230 عارضاً ومن ضمنهم 13 جهة عارضة جديدة من 10 دول  مختلفة ويأتي في إطار أسبوع أبوظبي المخصص لقطاع المؤتمرات والحوافز .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled