اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطيب تبحث تطوير وتأهيل معالم السياحة فـي معان .. الاردن

أكدت وزيرة السياحة والاثار مها الخطيب ان الوزارة تعمل وبالتعاون مع الفعاليات السياحية في المملكة لتنفيذ خطة وطنية شاملة تهدف الى تحسين الواقع السياحي والارتقاء به .


واضافت خلال زيارتها الى مدينة معان ان الوزارة وحدها لا يمكن ان تحقق التكامل في توفير المنتج السياحي الذي يحقق الأهداف الاستراتيجية المنشودة في الخطة الوطنية دون شراكة حقيقة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وخاصة البلديات التي أصبحت تلعب دورا هاما وبارزا في المجالات التنموية .


وبينت الخطيب ان قصر الملك المؤسس في مدينة معان يعد احد المعالم الوطنية الشاهدة على ميلاد الدولة الأردنية الحديثة وسيتم وضعه على الخارطة السياحية بعد الانتهاء من اعمال الصيانة فيه .


وأشارت الخطيب الى ان الوزارة ستقوم بدراسة واقع سوق البدو القديم في مدينة معان للعمل على تطويره بالتعاون مع بلدية معان بالاضافة الى تخصيص اماكن ضمن مراكز الزوار في بعض محافظات المملكة لعرض وتسويق منتجات مصنع الحجار الكريمة في جمعية الجنوب للتربية الخاصة في المدينة والذي يوفر فرص عمل للعدد من الشباب والشابات من ذوي الاحتياجات الخاصة .


وقدم رئيس جامعة الحسين بن طلال  علي الهروط ايجازا عن مشروع اعادة تأهيل وترميم قصر الملك المؤسس عبدالله والذي تشرف عليه لجنة ملكية تضم في عضويتها عددا من الوزارات والمؤسسات ويمول من خزينة الدولة بكلفة اجمالية بلغت 763ر1مليون دينار . وبين رئيس بلدية معان ان البلدية ستعمل وبالتعاون مع القطاع الخاص لاقامة العديد من المشاريع التي تخدم القطاع السياحي في مدينة معان لما لهذا القطاع من اهمية في دعم الاقتصاد المحلي والوطني .


وطالب وزارة السياحة بضرورة وضع خطة لتطوير سوق البدو في مدينة معان والذي يعتبر من اقدم الاسواق في الاردن وهو عبارة عن متحف لمتطلبات ابناء البادية والسياح.


وكانت الخطيب التقت في بداية الزيارة محافظ معان محمد الرواشدة الذي استعرض الواقع السياحي في المحافظة مؤكدا ان مشروع اعادة تأهيل وتطوير قصر الملك المؤسس ومرافقه سيشكل نقلة نوعية في الجانب السياحي للمدينة اضافة الى اهمية المواقع الاخرى كالبتراء وقلعة الشوبك وغيرها من الاماكن التي تزخر بها محافظة معان .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled