اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تستضيف مؤتمر منظمة السياحة العالمية ابريل المقبل

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والمعارض عن استضافة دولة قطر لمؤتمر منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (يونوتو) في شهر أبريل المقبل.



وقال احمد النعيمي رئيس الهيئة في كلمة القاها خلال الملتقى الالماني العربي الحادي عشر المقام على هامش فعاليات بورصة السياحة الدولية في برلين  ان مؤتمر منظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة حول تحديات الموارد البشرية في السياحة (قمة قطر) يعقد في الدوحة يومي 22 و23 من شهر ابريل المقبل.


واكد النعيمي في كلمته ان دولة قطر تؤمن بالدور الكبير والأساسي الذي تلعبه السياحة من خلال برامج التحفيز وتشييد البنية الأساسية وذلك في ظل قدرة القطاع السياحي الهائلة على خلق فرص العمل ودعم الاقتصاد .


واشار الى انه مع استضافة الدوحة لهذا الحدث العالمي الكبير حول تحديات الموارد البشرية بقطاع السياحة فان الفرصة متاحة لتقييم الظروف الاقتصادية المتقلبة وأثرها على هذا القطاع الحيوي ولمناقشة الخطوات الواجب إتباعها والتوصيات اللازمة للخروج بها في هذا الصدد .




وتطرق النعيمى  في كلمته عن دور الهيئة البارز في اقتصاد دولة قطر حيث اوضح أن هيئة السياحة ساهمت بصورة واضحة في خلق ركيزة اقتصادية جديدة ومهمة بالبلاد وذلك من خلال الجمع بين الأعمال والترفيه .


وبين ان دولة قطر باتت مركزا عالميا للتجارة والأعمال كما أصبحت وجهة عالمية للأنشطة وللفعاليات المتعلقة بسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، حيث تم تنظيم ما يزيد عن 120 مؤتمرا ومعرضا دوليا خلال العام الماضي 2008 كما أن نسبة 95 بالمائة من المسافرين الزوار للدولة يفدون إليها إما في رحلات عمل أو لحضور مؤتمرات عالمية أو زيارة احد المعارض الدولية المقامة بالدوحة .




وركز النعيمي على المزج الفريد بين السياحة والاقتصاد في دولة قطر بصورة تحافظ فيها البلاد على هويتها الثقافية وتراثها الراسخ.. وقال “نحن في قطر لا نلهث وراء جلب السياح بأعداد غفيرة بل نسعى لاستقطاب شريحة معينة ” , مؤكدا ان توجه الهيئة العامة للسياحة مسخر لاشراك ضيوف البلاد في ثقافة وحضارة قطر وذلك من خلال تنوع المواقع السياحية التي تعكس عمق جذور تراثنا الغني وفي مقدمة هذه المواقع السياحية المميزة متحف الفن الإسلامي .



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled