اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ابوظبى تشارك بجناح ضخم فى بورصة برلين ..للترويج للامارة الواعدة سياحيا

وصلت مجموعة العارضين الذين يمثلون إمارة أبوظبي، تقودهم “هيئة أبوظبي للسياحة”، إلى ألمانيا للمشاركة في  “بورصة السياحة الدولية” (ITB)، الذي يقام في برلين خلال الفترة 11- 15 مارس.

وستعمل 23 جهة من قطاع السياحة في أبوظبي، ومن ضمنها فنادق ومطورو مشاريع ومنظمو رحلات سياحية، على الترويج للإمارة كمقصد سياحي مميز ولشركاتهم أيضاً من خلال جناح ضخم تبلغ مساحته 452 متراً مربعاً، بزيادة 25% عن العام الماضي. وتعكس المشاركة بهذا الوفد الكبير التزام أبوظبي على المدى الطويل بأن تصبح وجهة عالمية رائدة للسياحة الراقية والأعمال.


 



ويتجلى النمو المتسارع والمستقر للإمارة، وكذلك مكانتها المتنامية، من خلال الخطط الطموحة للتحول إلى مركز عالمي للطيران، خاصة في ظل التوسع المستمر لشبكة خطوط رحلات “الاتحاد للطيران” وتوظيف المزيد من الاستثمارات في المشاريع السياحية، مثل “منتجع جزر الصحراء”، و”قصر السراب”، وجزيرة ياس، وشاطىء الغولف في جزيرة السعديات.

وقال ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير السياحية بهيئة أبوظبي للسياحة: “يشكل معرض ’بورصة السياحة الدولية‘ في برلين منصة عالمية من شأنها أن تتيح لإمارة أبوظبي الترويج لمجموعتها المتنامية من المنتجات والمشاريع السياحية، وإبراز قدرتها على المضي قدماً في تنفيذ جميع المشاريع السياحية التي أعلنت عنها حتى الآن، وهي ميزة حقيقة تمتلكها قلة قليلة فقط من الوجهات السياحية العالمية في ظل الأوضاع الراهنة”.

وقد سجلت أبوظبي نتائج متميزة لعام 2008، إذ استقبلت ما يزيد على 1.5 مليون سائح، أمضوا 4.7 مليون ليلة فندقية في 13 ألف غرفة تقريباً، بعائدات إجمالية قدرها 4.3 مليار درهم.

وسوف يشهد عدد الغرف الفندقية في الإمارة زيادة ملحوظة مع اقتراب نهاية العام الحالي، إثر تسليم العديد من المشاريع في مواعيدها المحددة لاستقبال الضيوف القادمين إلى الإمارة من أجل سباق الجائزة الكبرى لموسم 2009 من بطولة العالم “الاتحاد فورمولا1”.

وتشمل هذه المشاريع “منتجع قصر السراب” في صحراء ليوا، والذي تعكف على تطويره “شركة التطوير والاستثمار السياحي”؛ و7 فنادق، من بينها “فندق مرسى ياس” من فئة الخمس نجوم، وتطوره شركة “الدار”. وستشهد أبوظبي إقامة أول فندق “الوفت” في دولة الإمارات العربية المتحدة من سلسلة الفنادق والمنتجعات العالمية “ستاروود”، وذلك بهدف تلبية احتياجات مسافري الأعمال الشباب.



وسترفع المشاريع الفندقية قيد الإنجاز، من فئات الخمس والأربع والثلاث نجوم، رصيد أبوظبي من الغرف الفندقية بواقع 3 آلاف غرفة وعدد منافذ الطعام والشراب المتاحة بواقع 30 منفذاً. وستقوم بإدارة هذه المنشآت شركات عالمية مرموقة، مثل “أنانتارا”، و”راديسون ساس”، و”روتانا”، و”كراون بلازا”.

وأوضح الريامي في هذا الصدد: “يعكس إطلاق هذه المشاريع التزام جميع الجهات المعنية بتطوير المنتج السياحي في أبوظبي بضمان الاستمرارية على المدى الطويل في ظروف اقتصادية صعبة”. وتهدف الخطة الخمسية الحالية لـ “هيئة أبوظبي للسياحة” إلى زيادة عدد السياح الذين تستضيفهم فنادق الإمارة إلى 2.7 مليون سائح بحلول عام 2012، وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى نحو 27 ألف غرفة خلال الفترة ذاتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled