اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبى تطلق خدمة التأشيرة الالكترونية عبر المحمول

فى خطوة غير مسبوقة أعلنت إدارة الجنسية والإقامة بدبي عن اطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول ضمن اطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الادارة لايجاد آلية متطورة للتواصل الفعال مع المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار وبمستوى عال من الكفاءة والجودة.


لواء المرىواعلن اللواء محمد احمد المري مدير ادارة الجنسية والاقامة بدبي فى تصريحات صحفية  أن الخدمات الالكترونية الجديدة سوف تسهل المعاملات لجميع الزوار والمقيمين والسياح القادمين الى دبي بالاضافة الى تبسيط المعاملات لذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة وذلك تماشيا مع استراتيجية الادارة لتقديم افضل الخدمات لجميع المتعاملين من جميع الفئات في الدولة والخارج.

كما اوضح المقدم خالد ناصر الرزوقي مساعد المديرالعام لقطاع نظم المعلومات في إدارة الجنسية والإقامة- دبي: تعتزم “جنسية دبي” تقديم أكثر من 90 بالمئة من خدماتها الكترونيا مع نهاية العام 2009 وقد تمكنا من تحويل 60 بالمئة من خدماتنا الى النظام الالكتروني حتى اليوم ونتطلع من خلال هذه الخدمات الى تعزيز خدمات الادارة وتسريع الاجراءات وتقليل ازدحام المراجعين في فروع الإدارة وذلك من خلال استخدام أحدث الوسائل التقنية المتطورة مثل الانترنت واجهزة الهاتف النقال. وتقوم هذه الخدمة المتطورة بابلاغ المتعاملين فورا عند اصدار تأشيرات الزيارة والإقامة الخاصة بهم – بجميع انواعها – عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.

وقال الملازم أول خالد بن مدية مدير إدارة المشاريع الالكترونية في إدارة الجنسية والإقامة- دبي انه لدى تقديم طلبات أذونات الدخول عن طريق زيارة مكاتب الطباعة او عبر الموقع الالكتروني الخاص بالتأشيرة الإلكترونية (الطلب الالكتروني) سوف يتمكن المتعاملون من دفع الرسوم المستحقة عليهم بالاضافة الى الرسوم الخاصة لتلقي إخطار يبلغهم عند حصولهم على التأشيرة الخاصة بهم عبر البريد الالكتروني والرسائل النصية.

وتتضمن رسالة البريد الإلكتروني التأشيرة الصادرة (تماماً مثل التأشيرة الأصلية) على شكل ملف /دى بى اف /يحمل شعار إدارة الجنسية والإقامة بدبي وتوقيع مدير الإدارة وتقوم الادارة باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية لضمان عدم إحداث أي تغيير او تلف على التأشيرة.

كما تقوم الإدارة بإرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على شفرة التعريف الخاصة بالتأشيرة وبعض المعلومات الأخرى الى المتعامل في اي مكان في العالم وتكون شفرة التعريف مطابقة لتلك المطبوعة على التأشيرة الأصلية التي تم إصدارها من قبل الإدارة من خلال البريد الالكتروني ويتم ارسال المعلومات نفسها الى الكفيل في الامارات.



ولدى وصول الزائر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الموانئ الجوية او البحرية او البرية يقوم جهاز القارئ بالتعرف على الشفرات الخاصة بالتأشيرات بقراءتها مباشرة من أي جهاز هاتف محمول وتتيح هذه الخدمة لمستخدميها إمكانية متابعة اجراءات التأشيرة وطلب إعادة إرسالها بالبريد الإلكتروني أو عبر الرسائل النصية القصيرة.

أما بالنسبة لخطط ما بعد 2009 سيتم استكمال تحويل الخدمات المقدمة في إدارة الجنسية والإقامة دبي إلى خدمات إلكترونية وسيتم تعزيز هذه الخدمات من خلال الربط إلكتروني مع عدة دوائر حكومية إخرى ليتم تبادل البيانات إلكترونيا بما يسهم في تبسيط الإجراء للعملاء وتوفير الوقت والجهد المبذول في التنقل بين الدوائر الحكومية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled