اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قيمتها العالمية نحو تريليون دولار …سياحة دبى تستضيف معرض منتجات السياحة العلاجية والاسبا

تستضيف سياحة دبى فى يونيو القادم اضخم معرض لخدمات السياحة العلاجية ومنتجاتها الطبية والطبيعية ..و قدر منظمو معرض المنتجعات الصحية والاسبا في الشرق الأوسط ” إيبوك ميسي فرانكفورت “قيمة قطاع المنتجعات العلاجية السياحية ومقاومة الشيخوخة بتريليون دولار على مستوى العالم..وأعلن منظمو المعرض الذي سيقام خلال الفترة من 7 الى من 9 يونيو القادم بمركز دبي التجاري العالمي … عن مشاركة أبرز الشركات العالمية في الغرب وجنوب شرق آسيا والمتخصصة في منتجات وخدمات المنتجعات الصحية والاسبا .





وأشارت إليزابيث بريهل الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت تشير الدراسات والأبحاث إلى نمو قطاع المنتجعات العلاجية وأماكن الاستراحة والاستجمام التي توفر كافة سبل الراحة لكبار السن وتساعد على تخفبف ضغوط الحياة اليومية باستخدام طرق علاج المنتجعات الصحية والاسبا حول العالم المتطورة .

و اضافت ان المنتجعات الصحية الخاصة أصبحت من اتجاهات أسلوب الحياة حيث يبحث الناس عن الاسترخاء والاستجمام من عناء الحياة اليومية والاستمتاع بالأنشطة التي تساعد على تنشيط القوى البدنية الروحية والذهنية والتي باتت أكثر أهمية لكثير من الناس عند اختيار أسلوب قضاء أوقات الفراغ .





ومع انتشار اتجاه طرق علاج المنتجعات الصحية والاسبا على مستوى العالم تتعدد الفرص المتاحة للمشاركة في سياحة المنتجعات الصحية لعطلات اسبا أسبوعية فاخرة وجلسات علاج اليوجا .

وتشير الأبحاث إلى أن الأمريكان والكنديين أنفقوا 10ر41 مليار درهم على سياحة المنتجعات الصحية و4 مليارات درهم على الاسبا خلال العالمين الأخيرين وتقدر قيمة قطاع المنتجعات الصحية ومقاومة الشيخوخة بتريليون دولار على مستوى العالم.





وبمرور السنين شهدت الإمارات حركة توسعات هائلة في تسهيلات الرعاية الصحية والمنتجعات الصحية والتي أكدت على الحاجة الماسة إلى حياة صحية حيث تقدر القيمة الإجمالية لسوق الرعاية الصحية في دولة الإمارات بنحو 44 مليار درهم (12 مليار دولار أمريكي) بحلول 2015 تبلغ حصة قطاعي خدمات ومنتجعات المنتجعات الصحية منها حوالي 11 مليار درهم (3 مليارات دولار أمريكي).





وفي 2008 سجل معرضا عالم الجمال الشرق الأوسط والمنتجعات الصحية والاسبا الشرق الأوسط زيادة نسبتها 38 بالمائة في أعداد الزوار التجاريين عن العام السابق حيث شارك في المعرضين 850 عارضا مثلوا 1650 شركة من 50 دولة كما أكد 31 من أجنحة الدول المشاركة على الدور الهام للمعرضين باعتبارهما الأكبر والأقوى من نوعهما في منطقة الشرق الأوسط.

و يشارك في معرض المنتجعات الصحية والاسبا الشرق الأوسط مشغلو ومحترفو نوادي الاسبا واللياقة البدنية العالميون و مشغلو الفنادق إلى جانب المهندسين والمصممين .


المصدر : وام


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled